يوكوزونا

1.92 متر
267 كيلوجرام
ذا لاند او ذا راسينج سان
بانزاي دروب
بطل WWE. بطل العالم في الزوجي. الفائز برويال رامبل 1993. قاعة مشاهير WWE دفعة 2012
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية يوكوزونا

العملاق يوكوزونا واحد من أساطير المصارعة الذين يصعب نسيانهم، وهو واحد من أبرز نجوم WWE. كان يوكوزونا يبلغ من الطول 6 أقدام و 4 إنشات ويزن 600 رطل. 

حطم مصارع السومو الياباني الضخم الكثير من الأساطير مثل بريت هارت واندرتيكر وهالك هوجان في طريقه ليصبح واحداً من أكثر أبطال WWE هيمنة في التاريخ.

تدرب يوكوزنا تحت إشراف وايلدساموانز وبدأ مسيرته في WWE عام 1992 تحت قيادة مستر فوجي.كان الثنائي فعالاً جداً من البداية – لو لم يحسم حجم يوكوزونا النزال لصالحه، فإنه حفنة من الملح بيد فوجي الذي كان حاضراً وجاهزاً للتدخل، كانت لتفعل.

هيمن يوكوزونا على الأجواء في WWE بعد البطش الذي مارسه كالوحش في فيلم ياباني. رفع راندي سافيج فوق الحبال وألقاه ليفوز في نزال رويال رامبل 1993 ومن ثم سحق هاكسون في راو. في ريسلمانيا 9 ، قهر بريت هارت وفاز بلقب WWE. عندما خسر البطولة أمام هالك هوجان في نزال مرتجل تلك الليلة، سحق أسطورة الترفيه الرياضي بعد شهرين واستعاد اللقب.

لم تكن الفترة الثانية التي حمل فيها لقب البطولة ناجحة فحسب – بل كانت مدمرة أيضاً. جعل ليكس لوجر يبدو صغيراً مقارنة بحجمه في عرض سمر سلام 1993، وتلاعب باندرتيكر بطريقة لم يتقنها سوى قلة من النجوم. لم يكن يوكوزونا مجرد مصارع ضخم، بل كان رشيقاً أيضاً. كان يوكوزونا لا يقهر عندما بلغ قمة مستواه.

في النهاية، أصبح الحجم الذي جعل العلاق عظيماً أكبر عقبة تواجهه. شكل يوكوزونا فريقاً ناجحاً مع أوين هارت قبل أن يترك WWE عام 1998 بعد معاناته بسبب وزنه الهائل. توفي يوكوزونا بعد عامين عن عمر ناهز 34 عاماً.

كانت نهاية مبكرة لحياة النجم القوي، لكن يوكوزنا ما زال خالداً بفضل الإرث الكبير الذي تركه كواحد من أفضل الرجال الضخام في الترفيه الرياضي.