هاي تشيف بيتر مايفيا

1.74 متر
124 كيلوجرام
جزيرة ساموا
ستامب بولر
بطل NWA في الزوجي. قاعة مشاهير WWE دفعة 2008
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية هاي تشيف بيتر مايفيا

عندما يفكر المرء في العائلات العظمى متعددة الأجيال في الترفيه الرياضي، تتبادر العديد من العائلات فوراً إلى الأذهان. من عائلة هارت الكندية إلى جيريرو وفون إيريتش في الجنوب الغربي من الولايات المتحدة، وصولاً إلى أنوا من ساموا، إذ يبدو أن هناك عائلة من كل إقليم.

لكن توجد عائلة أخرى، وهي مرتبطة جداً بأنوا، ولا تنال حقها: إنها عائلة مايفيا/جونسون. ولعل أشهر مصارع في هذه العائلة ينتمي للجيل الثالث، وهو ذا روك، لكن من بدأ المسيرة في العائلة كان جده الأسطوري هاي تشيف بيتر مايفيا.

ولد مايفيا في ساموا في ثلاثينيات القرن الماضي، وكان شقيق لعائلة أنوا. وفي بداية الستينيات، انتقل إلى نيوزلندا لبدء مسيرته داخل الحلبة والتدرب على يد الأسطوري ستيف ريكارد. أتقن هاي تشيف مهنته بسرعة وفاز بالعديد من البطولات في جنوب المحيط الهادي وهاواي قبل أن يأتي أخيراً إلى الولايات المتحدة عام 1970.

سيطر مايفيا على الساحل الغربي في السبعينيات حين فاز بعدة بطولات في كل من لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو. وفي أحيان مختلفة، فاز بعدة بطولات للثنائي في NWA رفقة عظماء مثل بات باترسون وبطل العالم السابق للثنائي بيلي وايت وولف وري ستيفنز. وخلال الوقت الذي قضاه في كاليفورنيا، دخل في علاقة معلم وتلميذ مع النجم بيلي جراهام.

نافس مايفيا أيضاً في تكساس لفترة وجيزة، لكنه صعد إلى عالم الشهرة على المستوى الوطني عندما دخل WWE في نهاية السبعينيات. كان يحظى بشعبية واسعة ومعروف جداً بفضل أوشام قبيلته التي زينت جسده، فقد كانت تشير إليه على أنه هاي تشيف من ساموا، وهو تقليد أكمله لاحقاً حفيده ذا روك.

خلال الأعوام الأخيرة من مسيرته في WWE، نازل مايفيا صديقه القديم جراهام على بطولة WWE بينما كان يشكل ثنائياً ناجحاً أيضاً مع بوب باكلند. عندما انتزع باكلند حزام WWE من جراهام، أدهش مايفيا عشاقه عندما انقلب على صديقه وأصبح واحداً من أكثر الرجال المكروهين في هذه الرياضة. تحدى مايفيا بقيادة فريدي بلاسي المصارع باكلند في العديد من المناسبات، لكنه لم يفز بالذهب قط. كان ما زال ينافس أيضاً بشكل متقطع في هاواي وكاليفورنيا، وقد بدأ خصومة شديدة مع تلميذ سابق، هو فيكتور ريفيرا.

كان مايفيا نشطاً خارج الحلبة أيضاً، فقد ساعد على تدريب العديد من نجوم المستقبل مثل جراهام ووايلدساموانآفا وروكي جونسون الذي تزوج لاحقاً ابنة مايفيا رغم معارضة والدها الشديدة، ومن ثم سيطر على هيمنة ذا هاوايان عام 1980. كما لعب دور التابع الوضيع في فيلم جيمس بوند You Only Live Twice عام 1967، ولعلها كانت بداية لإرث تركه في الشاشة الفضية وأكمله ذا روك بعد 35 عاماً.

اكتشف مايفيا إصابته بمرض السرطان عام 1981، وتوفي عام 1982 في يونيو عن عمر يناهز 45 عاماً. تم اختيار اسم الحلبة الأصلي لحفيده روكي كايفيا جزئياً كتكريم لهاي تشيف عام 2008، وقد قام ذا روك بتكريم أعظم من ذلك لجده عندما أدخله ردهة مشاهير WWE.