هارلي ريس

1.88 متر
115 كيلوجرام
كانساس سيتي
فيش مان سوبلكس
بطل العالم في NWA للوزن الثقيل. بطل King of the Ring في عام 1986. قاعة مشاهير WWE دفعة 2004
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية هارلي ريس

سجل هارلي ريس بطل العالم السابق للوزن الثقيل في NWA رقماً قياسياً ظل صامداً حتى حطمه ريك فلير عام 1991. حتى يومنا هذا، قليلون فقط يمكنهم القول إنهم فازوا ببطولات عالمية أكثر من هارلي ريس. حقق تلك الألقاب على حساب عظماء مثل دوري فنك االابنوجيانت بابا وتيري فنك وداستيرودزوفلير.

خلال فترة السبعينيات وبداية الثمانينيات، كان ريس أكثر الأبطال المسيطرين على NWA، ومثل أقدم لقب عالمي بفخر ودافع عنه بأسلوبه الشرس. كان ما حققه عظيماً لدرجة أن WWE اختارت الاعتراف بألقاب ريس ووضعها أيضاً رغم أنها كان لديها بطولتها العالمية الخاصة بها. كان ذلك الشاب العنيف أول بطل عاملي من NWA يدخل نزال توحيد اللقب ضد أبطال من WWE مثل بيلي جراهام وبوب باكلند.

انضم ريس أخيراً إلى WWE أثناء فترة توسع المنظمة على المستوى الوطني، وتم تقديمه للجيل الجديد من عشاق الترفيه الرياضي حول العالم على أنه ذا كينج هارلي ريس. كان يرتدي روباً ملكياً ويضع تاجاً على رأسه، وقد نازل الراحل جنكيارد دوج في مواجهة لا تنسى في عرض ريسلمانيا الثالث، وكان واحداً من أوائل الفائزين بعرض كينج أوف ذا رينج قبل سنوات من أن يصبح ذلك الحدث ضمن العروض السنوية بنظام ادفع لتشاهد.