نك بوكوينكل

1.78 متر
108 كيلوغرام
سانت باول، مينيسوتا
بايلدرايفر، سليبر هولد
بطل العالم في AWA، بطل العالم للزوجي في AWA، حكماً في WCW، قاعة مشاهير WWE 2007
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية نك بوكوينكل

هناك أوقات يشاء فيها القدر لنجوم الترفيه الرياضي أن يصبحوا عظماء. هناك من يولد لهذه المخنة وهناك من يجلب لها، لكنهم جميعاً يتركون بصمة لا أحد ينساها قط. لا تقاس نجاحاتهم بالبطولات التي فازوا فيها بحسب، وإنما بالإرث الذي يوجدونه داخل الحلبة لنجوم المستقبل في هذه المهنة كي يسيروا على خطاه.

اقتحم نك بوكوينكل عالم الترفيه الرياضي في منتصف الخمسينيات بعد أن أنهى مسيرته في كرة القدم في جامعة أوكلاهوما. في بداية مسيرته في الترفيه الرياضي، كان يتدرب على يد والده الشهير وارين، وكذلك أسطورة المصارعة لو ثيز. شكل نك فريقاً مع والده لعدة مرات داخل الحلبة، وصارع في جورجيا وتكساس وشمال غرب المحيط الهادي قبل أن ينتقل إلى مكان وجد فيه أعظم نجاحاته: رابطة المصارعة الأمريكية AWA.

شكل فريقاً مدمراً في AWA مع ري ستيفينز. فاز هذا الثنائي، الذي دربه بوبي هينان، بأول بطولة للعالم في الثنائي لهما عام 1972 واستمرا بعد ذلك في حصد الألقاب ليصل عددها الإجمالي إلى ثلاثة.

بعد نجاحاته في المصارعة الثنائية، اتجه نك إلى المنافسات الفردية وكان مستعداً لإحداث عاصفة في AWA. وبعد أن شق طريقه نحو القمة، صدم نك العالم عام 1975 عندما هزم فيرن جاني ليصبح بطلاً لـ AWA. أنهى ذلك الفوز سيطرة جاني على لقب بطولة AWA التي استمرت لسبعة أعوام.

أغضب نك جماهير AWA لحوالي خمسة أعوام ظل فيها البطل. أصبح واحداً من أكثر المصارعين المكروهين في التاريخ، إن لم يكن أكثرهم على الإطلاق. كان غالباً ما يقول "أنا أذكى مصارع على قيد الحياة." لكن غرور نك لم يقلل من الموهبة التي أظهرها داخل الحلبة، حيث واجه جميع متحديه.

كانت لنك خصومات مع بعض اكثر المصارعين موهبة في التاريخ بصفته بطلاً لـ AWA. لم يخشى نك على حزامه من أي مصارع، فقد كان دائماً مستعداً لقبول التحدي فنازل أساطيراً من AWA مثل جاني وماد دوج فاكون ودك ذا بروزر، وكذلك أساطير عالميين مثل تيري فنك ولاري زبيزكو وبروزر برودي وجيري لولر وأندري ذا جيانت وهالك هوجان. حمل لقب بطولة العالم للوزن الثقيل في AWA ستة مرات، وفقد اللقب آخر مرة أمام كيرت هيننج في مايو 1987.

خلال الفترة التي كان فيها بطلاً، دخل نك التاريخ أيضاً كمشارك في اثنين من أعظم النزالات في تاريخ المصارعة. وفي 25 مارس 1979، تحدى بوب باكلند في أول نزال موحد بين بطلي AWA وWWE. انتهى ذلك النزال بالعد وما زال يعتبر واحداً من بين الأفضل في التاريخ. وفي عام 1986، دخل نك التاريخ مرة أخرى عندما نازل بطل العالم للوزن الثقيل في NWA ريك فلير في النزال النهائي لـ NWA في حلبة وينيبيج.

دخل نك قاعة مشاهير WWE عام 2007، وكان مديره بوب هينان هو من توجه وأدخله هناك. قال هينان للجماهير آنذاك أن نك كان شخصاً رائعاً ولم يقترف أي خطأ قط.

أخذ نك بتقاليد الرواد في المصارعة مثل والده وارين ولو ثيز وسار على خطاهم في مسيرته. تلك المثل هي ما جعل نك مثالي حقاً ووضعت الأسس لنجوم اليوم. سيبقى نك خالداً في الأذهان كمصارع عظيم، وبطل مقاتل ورجل نقل المصارعة إلى مستوى آخر، والآن يمكن أن يبقى في الذاكرة إلى الأبد كواحد من أفراد قاعة مشاهير WWE.