مايك تايسون

1.78 متر
بروكلين، نيويورك
قاعة مشاهير WWE 2012
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية مايك تايسون

لا شك أن اسم مايك تايسون يقترن بالوحشية داخل الحلبة. من لاري هولمز إلى ستيف أوستن، ومن مايكل سبنكس إلى شون مايكل، نازل مايك تايسون الأفضل في كل من الملاكمة والترفيه الرياضي. وبفضل دوره النافذ في نزال لقب WWE في ريسلمانيا 14، لم يكن مايك تايسون رمزاً للثقافة الشعبية فحسب، بل يعتبر جزءاً هاماً من تاريخ WWE.

ظهر تايسون، الذي كان واحداً من أعظم أبطال الملاكمة وأكثرهم إثارة للرعب، في منتصف الثمانينيات، وكان يقضي على خصومه في زمن قياسي وبطريقة مرعبة. في أول نزال في مسيرته المهنية عام 1985، مهد طريق الدمار أمامه منذ البداية حين طرح خصمه في الدلولة الأولى. فاز تايسون في أول 22 نزال له، فقد كان يعرف بسرعة يديه وقدراته الدفاعية الرهيبة.

أصبح تايسون في سن الـ20 أصغر بطل للوزن الثقيل في تاريخ الرياضة عندما هزم تريفر بيربك عام 1986. ذات صيت تايسون كملاكم قوي وقاتل لدرجة أن خصومه كانوا يخافون مواجهته فعلاً. ساعده هذا الحضور المرعب على أن يصبح واحداً من أغنى الرياضيين وأكثرهم شهرة في العالم.

بعد التألق في عالم الملاكمة، ساعد في عرض ريسلمانيا 14 كحكم خاص في النزال الكبير بين بطل WWE شون مايكلز وستيف أوستن، وتسبب تايسون بتواجد سيرك إعلامي لحضور عرض العروض عام 1998.

عندما رحب السيد ماكمان بمايك تايسون في WWE أول مرة، ذا تكساس راتلسنيك قاطع التقديم مما أدى إلى نزال شرس بين الرجلين العنيفين. بعد ذلك بأسابيع اتحد تايسون مع اتش بي كي ودي جينيريشن اكس. وبينما اعتقدت جماهير WWE أن هذا الاتحاد سيثني مشاركة المصارعين في ريسلمانيا 14، تفاجؤوا عندما انتهى الأمر بتايسون يعد عند التثبيت ويعطي اوستن أول لقب له في WWE.

عاد تايسون إلى WWE عام 2010 كضيف في راو حيث كشف الملاكم السابق عن عودته إلى الحلبة. وفي أول نزال له، شكل تايسون فريقاً مع كريس جيريكو لينازل تريبل اتش واتش بي كي. قبل انتهاء النزال، كشف تايسون عن ولائه الحقيقي لدي اكس قبل أن يسكت الخصم الثرثار.

تعتبر إسهامات مايك تايسون في WWE أسطورية، وقد فاز بمكانه إلى جانب عظماء المصارعين عبر التاريخ.