مايكل كول

امينيا، نيويورك
معلق الراو، معلق سماك داون، معلق ادفع لتشاهد، فائز بجائزة سلامي عدة مرات
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية مايكل كول

مايكل كول "صوت WWE" هو المذيع الرئيسي لعروض ادفع لتشاهد وموندي نايت راو والمعلق على مين ايفينت وسماك داون. ورغم وجوده على رأس عمله منذ منتصف السبعينيات، لم يكتشف عالم WWE إلا في 2010 كم يمكن لكون أن يكون كريها عندما يريد ذلك.

كان يعمل كول في الصحافة والإذاعة لدى محطة CBC قبل الانضمام إلى WWE. سافر خلال عمله إلى ساراييفو في مهمة كان يفترض أن تستمر لستة أسابيع لتغطية حصار القوات الصربية للمدينة. استمرت المهمة لتسعة أشهر في تجربة غيرت حياته حيث كان يقدم التقارير من المدينة التي مزقتها الحرب. فاز فيلمه الوثائقي "أصوات البوسنة" بالكثير من الجوائز الكبرى.

انتقلت مواهب كول الإعلامية إلى WWE عام 1997. وفي بداية عام 2010، بدأ الإعلامي المخضرم بإظهار علامات السلبية أثناء التعليق على WWE NXT. قام كول ببطء بفعل وقول أمور جعلته ينكشف امام جماهير WWE.

وجه كول الشتائم والإهانات إلى أساطير مثل جيم روس وبطلة ديفاز السابقة ايف، وقد أدت تعليقاته تلك ودعمه العدواني لميز إلى خروجه من الوظيفة التي كان يشغلها.

في ريسلمانيا 27 واجه كول زميل فريق التعليق في راو جيري لولر، وكان ستيف اوستن الحكم الضيف الخاص. تعرض كول للضرب في تلك الليلة أمام الملايين ولكنه حقق فوزاً تاريخياً بعدم الأهلية، مما جعل الآن في سجله انتصار دون أية خسارة في ريسلمانيا.

في الأشهر التالية، تلقى كول خسارة مذلة أمام لولر فاضطر للاعتذار للكنج ولعالم WWE بأكمله عن أفعاله. عاد كول للعمل كمذيع ومعلق وللعمل في برامج في الموقع الرسمي WWE وقناتها على يوتيوب.