كيلر كوفالسكي

2.01 متر
127 كيلوغرام
ويندسور، أونتاريو، كندا
ستوماك كلو
بطل العالم للزوجي، بطل الولايات المتحدة للزوجي، قاعة مشاهير WWE 1996
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية كيلر كوفالسكي

حمل والتر كوفالسكي داخل الحلبة اسماً مستعاراً بسيطاً، لكنه صحيح بشكل مؤلم، إنه "كيلر" (أي قاتل). كان هذا الاسم مناسباً له تماما، وأي شخص دخل الحلبة معه سيتفق مع ذلك.

بدأ كوفالسكي مسيرته التي دامت 30 عاماً في الترفيه الرياضي في سانت لويس عام 1947. لكنه بعد ذلك بفترة وجيزة بدأ ينافس في جميع أرجاء الولايات المتحدة وكندا وكذلك خارق أمريكا الشمالية أيضاً. لعل أكثر اللحظات الشائنة له حدثت في  مونتريال فورم عام 1954، وكانت الليلة التي نال فيها لقب كيلر. خلال نزال ضد يوكون إيريك، قضم كوفالسكي جزءاً من أذن خصمه وقطعه، ليرسخ سمعته كمفترس شرير لا يرحم.

بعد الفوز بعد ألقاب إقليمية في أمريكا الشمالية خلال النصف الأول من مسيرته، جاء كوفالسكي إلى WWE وأصبح المنافس رقم واحد لبرونو سامارتينو خلال فترة دفاع برونو الطويلة عن لقبه. ورغم أنه لم يفلح في إزاحة برونو عن عرشه (أو لاحقاً بيدرو موراليس)، حقق كوفالسكي بعض النجاح في الفرق الثنائية في WWE. فاز مع غوريلا مونسون ببطولة الولايات المتحدة للزوجي عام 1963، وبعد ذلك بأكثر من عقد، زضع كوفالسكي والمتدرب بيج جون ستد قناعان وفازا ببطولة العالم للزوجي عام 1976 تحت اسم ذا اكسيكيوشنرز.

كانت لدى كوفالسكي قدرة أعلى من خصومه على المواصلة داخل الحلبة بفضل نظامه الغذائي الصارم الذي كان يتبعه، حيث كان نباتياً حفاظاً على لياقته. ولكن حين بدأت مسيرته داخل الحلبة بالتراجع، أصبحت مهنة كوفالسكي الثانية كمدرب أكثر بروزاً. كان ستد واحداً من أوائل المتدربين لديه، وبعد اعتزاله رسمياً عام 1977، انتقل كوفالسكي إلى ضاحية في بوسطن وافتتح مدرسة للمصارعة.

استمرت مدرسة كوفالسكي لربع قرن من الزمن، وحولت الكثير من الأشخاص إلى أبطال مستقبليين في WWE، ومنهم تريبل اتش وآى-ترين وبيري ساترن، وهم ليسوا إلا أمثلة قليلة على النجوم المستقبليين الذي بدأوا مسيرتهم تحت إشراف كوفالسكي. لكن في عام 2003، باع كوفالسكي المدرسة وابتعد عن الأضواء بعد حوالي 60 عاماً من العمل في المصارعة.

وعندما كان طلاب كوفالسكي يتخردون، لا يبتعدون قط عن قلبه. في عام 1994، ظهر بشكل مفاجئ في ECW لإعطاء ساترن وزميله المتدرب الجديد جون كرونس بطولات العالم للزوجي الجديدة في ECW. وعندما دخل كوفالسكي قاعة مشاهير WWE عام 1996، كان تريبل اتش هو من قدم كوفالسكي الذي لم تتجاوز مسيرته في WWE 18 شهراً في ذلك الوقت، لكنه أصبح أكثر تلاميذ كوفالسكي نجاحاً في المستقبل.

يحظى كوفالسكي باحترام فائق كواحد من أبرز الرجال الذين دخلوا الحلبة. لم يكن دخول كوفالسكي قاعة مشاهير WWE إلا ترسيخاً لإرثه كرمز محوري في الترفيه الرياضي.