كيرت انجل

1.83 متر
99 كيلوغرام
بيتسبيرج، بنسيلفانيا
انجل سلام، انكل لوك
بطل العالم للوزن الثقيل، بطل WWE، بطل الزوجي في WWE، بطل الانتركونتيننتال، بطل أوروبا، بطل هاردكور، كينج أوف ذا رينج 2000، مدير عام سماك داون
العودة الى قائمة النجوم

آخر الأخبار

نتائج راو الكاملة: الصراع يشتعل على لقب WWE العالمي بعد إصابة سترومان
جميع الأخبار»

صور النجم



السيرة الذاتية كيرت انجل

كانت قوة كيرت انجل لا يضاهيها أحد، وكانت مهاراته الفنية في المصارعة لا مثيل لها. دفعه مشواره التنافسي غير المسبوق للسعي للفوز بالميدالية الذهبية في الأولمبياد عام 1996، فقد سيطر آنجل على فئات المبتدئين قبل أن يظهر كواحد من أنجح النجوم في تاريخ WWE.

ببساطة، كان كيرت انجل آلة مصارعة.

بدأ مسيرته الرياضي كنجم كرة قدم أمريكية ونجم مصارعة في مسقط بيتسبيرج ثم أصبح واحداً من أبرز المصارعين المبتدئين في البلاد وفاز بلقبين في NCAA في جامعة كلاريون. لكن انجل لفت إليه الانتباه عام 1996 عندما فاز بمسابقة المصارعة الحرة لوزن 220 رطلاً في الألعاب الأولمبية في أتالانتا برقبة مكسورة.

بعد أربعة أعوام دخل انجل عالم WWE وأصبح واحداً من أكثر الأفراد تنافسية في الحلبة. وبعد أسابيع من اول ظهور له، فاز انجل بالبطولة الأوروبية. كان انجل يقدم الوعظ وينصح الجميع بالفضائل الثلاث – القوة والاستقامة والذكاء.
بعد ذلك بفترة بسيطة فاز ببطولة القارات وتوج بلقب كينج أوف ذا رينج لعام 2000. تمكن انجل من الفوز على ذا روك في نو ميرسي ليظفر بأول ألقاب بطولة WWE.

بعد أسبوع من خسارته أمام بروك ليسنر على لقب WWE في ريسلمانيا 19، خضع البطل الأولمبي لجراحة في الرقبة تهدد بإنهاء مسيرته كمصارع، لكنه عاد بعد فترة قصيرة. وبعد ذلك بـ14 أسبوعاً من الجراحة في يوليو 2013 في فينجانس هزم ليسنر وثأر منه واستعاد لقب WWE.

تصارع انجل خلال مسيرته في WWE مع أعظم النجوم خلال اتيتيود ايرا بما في ذلك ستيف اوستن وذا روك وذا اندرتيكر وتريبل ايتش وبيج شو وجون سينا. لكنه نزاله في ريسلمانيا 21 ضد شون مايكلز الذي كان الأفضل له ولعله الأفضل في تاريخ WWE.

غادر انجل WWE عام 2006، لكن أعوامه السبعة في المنظمة رفعت بالتأكيد مستوى التنافسية لدى الجميع هناك وتركت ذكريات لأعظم النزالات في التاريخ.