كرش

1.98 متر
142 كيلوغرام
كونا كرش، هارت بانتش
بطل العالم للزوجي، بطل الزوجي في WCW
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية كرش

كثير من المصارعين في تاريخ الحلبة خانوا حلفاءهم وغيروا شركاءهم وتبنوا توجهات جديدة وجوانب جديدة في شخصياتهم. لكن لا أحد منهم خضع لتغيرات بذات القدر الذي حدث مع كرش القادم من هاواي.

انفجر كرش كالبركان في WWE عام 1990 وكان ضمن فريق ديموليشن إلى جانب آكس وسماش. دافع الثلاثة عن بطولة العالم للزوجي لكنهم خسروا اللقب أمام هارت فاونديشن بسبب تدخل ذا ليجين أوف دوم. أطلق ذلك شرارة لسلسلة من نزالات فريق الأحلام ضد هاوك وأنيمال لكن ديموليشن انحلت بعد ذلك بفترة قصيرة.

عاد كرش عام 1992 بشعره الأشقر الطويل وأصبح واحداً من أكثر النجوم شعبية في WWE. لم تكن منازلة كرش داخل الحلبة سهلة فقد خر المنافسون أمام حركته المدمرة كونا كرش. نازل دوينك في ريسلمانيا 9 وتعرض للهجوم بذراع خصمه الاصطناعية الخطرة ثم هاجمه أعوان دوينك الذين ظهروا من تحت الحلبة ورأت الجماهير في ذلك وضعاً عصيباً.

ابتعد عن المنافسة بعد تعرضه لعدة ضربات بانزاي دروبز من يوكوزونا لكنه عاد متغيراً. هاجم كرش صديقه السابق راندي سافيج واتهم ماتشو مان بعدم مساندته خلال فترة تعافيه. تحالف كرش مع يوكوزونا الذي كان مسؤولاً عن إصباته، وفي ريسلمانيا 10 واجه سافيج في نزال وحشي. كانت بداية تراجع العملاق الذي قادته أفعاله في نهاية المطاف إلى السجن.

عاد كرش عام 1997 ولم يكن معروفاً تقريباً. تبنى كرش حركة هارت بانتش الفظيعة وشكل فريق ذا ناشن أوف دومينيشن مع فاروق وسافيو فيجا. عندما انفصلت تلك المجموعة بدأ بالتواجد مع مجموعة من السفاحين راكبي الدراجات تسمى ذا ديسيبلز أوف أبوكالابس.

انتقل كرش بعد ذلك ليصبح فرداً في nWo. وفي آخر أعوامه في WCW تشارك مع آدام بومب. فاز الثنائي ببطولة الزوجي في WCW مرتين. وبعد أن اشترت WWE اتحاد WCW انضم إلى ذا أليانس وواجه فريق أندرتيكر وكين قبل أن يغادر WWE.