كارلوس كولون

1.78 متر
111 كيلوغرام
سانتا ايزابيل، بورتوريكو
فيجر-فور-ليجلوك
بطل الوزن الثقيل العالمي في WWC 26 مرة، بطل أمريكا الشمالية للوزن الثقيل في WWC، بطل بورتوريكو للوزن الثقيل في WWC، بطل NWA، قاعة مشاهير WWE 2014
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية كارلوس كولون

إذا تحدثت لأي شخص في بورتوريكو عن المصارعة الحرية، فلا شك أن الحوار سيصبح عن كارلوس كولون – المصارع والمنظم الذي جعل الترفيه الرياضي واحداً من أكبر الأحداث شعبية في موطنه.

اقتحم كولون عالم المصارعة في نهاية الستينيات، فنازل بوبو برازيل في بداية مسيرته، وكان ذلك أول نزال له. وبعد المنافسة في الولايات المتحدة لعدة سنوات، عاد كولون إلى موطنه بورتوريكو وساعد في تأسيس منظمات كابيتول سبورتس (الذي عرفت لاحقاً باسم مجلس المصارعة العالمي)، وهي شركة تطورت لتصبح منظمة المصارعة الأولى على تلك الجزيرة.

نازل كولون الكثير من النجوم من الولايات المتحدة بعد سفرهم إلى بورتوريكو. تعتبر نزالاته ضد ريك فلير وغوريلا مونسون وإيرني لاند مكونات أسطورته في موطنه. لكن خصومته وتنافسيته مع عبد الله الجزار ساعدت على تحويل بورتوريكو إلى منطقة لا مفر من رؤيتها.

كان كولون من القلائل الذي تمكنوا من مجاراة عبد الله الجزار. جعلت نزالاتهم الملحمية الخيالية الجماهير تتوسل من أجل المزيد، خصوصاً عندما حاول عبد الله أن يعمي كولون باستخدام الأمونياك أو النشادر. بيعت جميع التذاكر في استادات بورتوريكو حيث أرادت الجماهير مشاهدة بطلها يثأر من السادي السوداني. استمر التنافس الدموي بين المصارعين لحوالي 20 عاماً، قبل أن يقضي كولون على عبد الله وينفيه خارج بورتوريكو عام 1997.

بينما يساعد موطنه على أن يصبح مقراً لإقامة نزالات المصارعة، تمكن كارلوس كولون أيضاً من الظهور على نحو متقطع في نزالات WWE، كما شارك في نزال رويال رامبل عام 1993. ورغم أنه لم يعد يشارك في النزالات بشكل كامل، ما زال كولون ينزل إلى الحلبة من حين لآخر، دون أن يخشى العقاب.

تركت عائلته بصمتها أيضاً على عالم المصارعة. نافس كل من انبيه كارليتو وبريمو وابن أخيه إيبيكو في WWE. فازت الثنائيات التي شكلها كل من كارليتو مع بريمو وإيبيكو مع بريمو ببطولات الفرق في WWE، كما نال كارليتو لقبي البطولة الدولية وبطولة الولايات المتحدة وحده.

ونظراً لإسهاماته في جعل الترفيه الرياضي مصدر جنون في بورتوريكو، سواء داخل الحلبة أو كمنظم، كانت WWE فخورة بإدخال كارلوس كولون إلى قاعة مشاهير WWE في 6 أبريل 2014.