فيدر

1.96 متر
204 كيلوغرام
جبال روكي
فيدر بومب، فيدرسولت
بطل العالم للوزن الثقيل في WCW، بطل الولايات المتحدة في WCW
العودة الى قائمة النجوم

صور النجم



السيرة الذاتية فيدر

"حان الوقت! حان الوقت! حان وقت فيدر!"

 يعلن ذلك النداء المخيف وصول المصارع الضخم المعروف باسم فيدر. كانت المرة الأولى التي يظهر فيها المصارع القادم من جبال روكي والذي يزن 450 رطلاً في حلبات اليابان حيث حطم المصارع المكرم في قاعة مشاهير WWE أنتونيو إنوكي في نزال مثير للجدل. أصيبت الجماهير اليابانية بالذهول لدى رؤية بطلها يتعرى على يد العملاق فيدر لدرجة أدت إلى خروج الشغب في قاعة السومو في طوكيو. كان ذلك حافزاً لفيدر ووحشيته مما جعله يؤدي حركاته الفتاكة ضد طابور طويل من المنافسين – خصوصاً تلك الضربة التي تحطم العظام، فيدرسولت.

استمر فيدر في بسط سيطرته في اليابان وشق في النهاية طريقه من خلال المنافسين في كافة أنحاء أوروبا والمكسيك. جلب طريق الدمار ذلك العملاق إلى WCW في بداية التسعينيات حيث أصبح واحداً من أكبر نجومها. نجح فيدر في النيل من أساطير WCW مثل ستنج وريك فلير وكاكتوس جاك وظفر ببطولة العالم للوزن الثقيل خلال الوقت الذي قضاه في تلك المنظمة.

عام 1996، شق طريقه نحو WWE حيث استهل مشواره في ذلك العام بنزال رويال رامبل. حقق النجاح على الفور بعد اتحاده مع مدير الأعمال جيم كورنيت ونازل شون مايكلز على بطولة WWE في سمر سلام ذلك العام. بدأ العمل بعد ذلك مع باول بيرر وواجه أندرتيكر وحقق نصراً مؤزراً عليه في رويال رامبل عام 1997.

في الأشهر التالية، قلت نجاحات فيدر في WWE واختفى من المشهد بعد ذلك بفترة وجيزة. ما زال العملاق معروفاً بكونه واحد من أكثر المنافسين وحشية في الحلبة.