سينسيشينال شيري

1.70 متر
نيو اورليانز، لويزيانا
سليبر هولد
بطلة السيدات في AWA، بطلة السيدات في WWE، قاعة مشاهير WWE 2006
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية سينسيشينال شيري

حتى أولئك غير العارفين بمسيرة شينسيشينال شيري مارتل سيتعرفون على صوتها المميز. لكن شيري كانت أكثر بكثير من مجرد صوت. كانت ماهرة داخل الحلبة، فقد أدت قوتها البدنية وقوة شخصيتها إلى إعادة تعريف دور المرأة في الترفيه الرياضي، ممهدة الطريق أمام الكثير من سيدتها WWE لتسرن على خطاها. كان الكثير من عظماء WWE تربطهم علاقة طيبة مع شيري، بينما كان يتعين على الكثيرون الانتباه عندما تكون خلفهم إلى جانب الحلبة.

في بداية الثمانينيات، بدأت شيري مسيرتها في AWA. وفي عام 1985، هزمت كاندي ديفاين لتصبح بطلة AWA للسيدات. استمرت خصومتهما لأكثر من عام مع انتقال لقب البطولة بين أيديهن في عدة مناسبات. بدأت في ذلك الوقت إتقان مهاراتها كمديرة، حيث قادت بدي روز ودوج سومرز للفوز بطولة AWA للثنائي. في 28 يونيو 1986، فازت مارتل ببطولة AWA للسيدات للمرة الثالثة والأخيرة من كاندي ديفاين.

في 24 يوليو 1987، بدأت شيري مشوارها في WWE حين ثبتت مدربتها ومعلمتها السابقة فابيولاس مولاه، لتصبح بطلة السيدات. دافعت شيري عن لقبها ضد ديبي كومبز وفيلفيت ماكنتاير وديزايري بيتيرسون. كسبت بسرعة سمعة الشخص المستعد لفعل أي شيء للفوز، حتى لو كان ذلك يعني استخدام تكتيك غير أخلاقي. استمرت خصومتها مع مولاه حيث أصبحتا قائدتان لأول فريقين في تاريخ سرفايفر سيريس عام 1989. احتفظت شيري بالبطولة لـ15 شهراً قبل أن تخسره أمام روكن روبن.

في بداية التسعينيات، أوقفت WWE مصارعة السيدات، لتركز شيري بالتالي على إدارة أعمال المصارعين الرجال. كان راندي سافيج أول مصارع تدير أعماله. في ذلك الوقت أصبحت تحمل اسم سينسيشينال كوين. كان لذلك الثنائي خصومة مع مس إليزابيث وهالك هوجان وداستي رودز وسافير. عام 1991، كان تيد ديبيازي مهتماً بخدماتها، لكن علاقتهما انتهت بعد ذلك، لتتولى المهام الإدارية لشون مايكلز.

عام 1994، ظهرت شيري في WCW باسم سينسواس وتولت إدارة أعمال ريك فلير خلال فترة خصومته مع ستينج وهالك هوجان. بعد انفصالها عن فلير، أصبحت سيستر شيري وقادت هارلم هيت لسبع بطولات ثنائي في WCW.