ستان هانسن

1.93 متر
145 كيلوغرام
بورجر، تكساس
لاريانت
بطل العالم للوزن الثقيل في AWA، بطل الولايات المتحدة، بطل الزوجي في WCW، بطل الجنوب الغربي لأمريكا الشمالية، بطل لعدة مرات في اليابان
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية ستان هانسن

لم يكن ستان هانسن راعي بقر عادي. أصبح واحداً من أبرز المصارعين دولياً خلال مسيرته التي استمرت لثلاثة عقود.

قابل هانسن صديقه المقرب بروزر برودي في جامعة غرب ولاية تكساس حيث درس هناك، ثم سافر معه حول العالم للمنافسة في الحلبة. انضم هانسن بعد ذلك إلى WWE عام 1976 عندما أصبح محترفاً.

بعد شهرين من بدايته ظهر في ماديسون سكوير جاردن حين تحدى برونو سامرتينو على بطولة WWE وفاز عليه.

حل بعد ذلك في اليابان وأصبح من بين الأشهر هناك حين بات أول أجنبي يهزم كل من أنتونيو إنوكي وجيانت بابا. شكل بعد ذلك فرقاً ثنائية مع كل من برودي وتيري جوردي وجينيتشيرو تينيريو وواجه أندريه ذا جيانت في نزال شهير.

عاد هانسن إلى الولايات المتحدة وهزم مارتل في بطولة AWA. دافع هانسن عن لقبه بشراسة عبر منطقة المحيط الهادي واعتبر ذلك مخالفاً لأنه كان مضطراً لمواجهة نيك بوكوينكل المكرم في قاعة المشاهير. تم إبلاغه بعد ذلك بسحب اللقب منه قبل أن يعاد إليه لكن بعد أن تم دهسه بشاحنته ليصبح معوجاً بشكل سيء.

في التسعينيات، أصبح هانسن مخضرماً وامتاز بأسلوبه الهمجي والمجرد من الرحمة. وفي بداية ذلك العقد فاز ببطولة الولايات المتحدة على حساب ليكس لوجر، ودخل في خصومة مع الأسطورة الياباني ميتسوهارو ميساوا. وفي بداية الألفية اعتزل هانسن المصارعة نهائياً.