ريك فلير

1.85 متر
110 كيلوغرام
تشارلوت، كارولينا الشمالية
فيجر-فور-ليجلوك
بطل العالم للوزن الثقيل في WCW، بطل WWE، بطل الولايات المتحدة، بطل الانتركونتيننتال، بطل العالم للزوجي في WCW، بطل الزوجي في WWE، قاعة مشاهير WWE مرتين 2008 و2012
العودة الى قائمة النجوم

آخر الأخبار

بايباك 2016: صدمة تنهي نزال بطولة WWE للسيدات بعد تصرف غريب من الحكم
جميع الأخبار»

صور النجم



السيرة الذاتية ريك فلير

المتبختر المثير للأحداث الدرامية والوضيع الفظيع. لا يمكن وصف شخصية مثل ريك فلير ببعض العبارات. في البداية لم يكن نجم فلير متوهجاً لكن ذلك كان قبل مناداته باسم ذا نيتشر بوي. قبل سرقة القبل وركوب الطائرات وسيارات الليموزين، كان فلير مجرد صبي من مينيسوتا. لكنه أصبح بين العظماء وفاز ببطولة العالم للوزن الثقيل 16 مرة.

أظهر فلير قدراته الرياضية في مرحلة مبكرة من حياته، فقد نافس في المصارعة وكرة القدم في كان في مدرسة للتزلج في ولاية وسكنسن. بعد الفوز ببطولة المصارعة للمدارس الخاصة في ولايته عامي 1966 و1968، تم ضمه إلى جامعة مينيسوتا بمنحة كرة القدم. لكن لم يحصل على أول فرصة كبرى له في الترفيه الرياضي إلا بعد انسحابه من الجامعة.

انضم فلير لرابطة المصارعة الأمريكية AWA التي لم تكن فيها نزالات سهلة على الإطلاق، بل كانت اختباراً لقدرة تحمل فلير ضد مصارعين مثل داستي رودز وأندري ذا جيانت وواهو ماكدانييل. رحل فلير عن الرابطة لينتقل إلى اتحاد المصارعة الوطني NWA عام 1974، وبدا ذلك خياراً واعداً حتى أدى تحطم طائرة في كارولينا الشمالية إلى كسر في ثلاثة مواقع في ظهره. عندما كان في سن 26، قال له الأطباء لأنه لن يقدر على ممارسة المصارعة مرة أخرى. كانت فرصة فلير شبه معدومة وبدا وكأنه مضطر لتوديع عالم المصارعة.

عاد فلير إلى NWA بعد ستة أشهر من العلاج الطبيعي. فاز ببطولة الولايات المتحدة في NWA عدة مرات ونازل أساطير مستقبليين مثل ريكي ستيمبوت ورودي بايبر وجيمي سنوكا. عام 1978، ولد ذا نيتشر بوي رسمياً عندما تحدى فلير نيتشر بوي الأصلي، بودي روجرز. بعد ذلك بثلاثة أعوام، بلغ مستوى جديد عندما تغلب على رودز وفاز لأول مرة ببطولة العالم للوزن الثقيل في NWA. إلى جانب اللقب، بدأ مظهر فلير المعهود بالظهور، ملابسه المميزة وحذاؤه الذي يساوي ثمنه أكثر من ثمن منزل.

رسخ فلير إرثه عام 1985 بفضل فريق ذا هورسمين نزالاته الكلاسيكية ضد ستيمبوت وتيري فنك وستينج، كما أصبح فلير أول بطل للعالم في الوزن الثقيل في WCW بينما ما يزال يحمل لقب NWA.

انتقل فلير إلى WWE بعد خلاف مع رئيس WCW في عام 1991. فاز فلير بأول لقب هناك عندما صمد لـ60 دقيقة في Royal Rumble 1992، ثم فاز به مرة ثانية بعد التخلص من راندي سافيج. وصف فلير تلك الفترة بأنها أعظم عام ونصف في مسيرته في الوقت الذي قضاه بعيداً عن ذا هورسمين.

بعد العودة إلى WCW عام 1993، واجه فلير العديد من المنافسين على اللقب وقاد الاجتياح الذي شنه نيو وورلد اوردر.

ظل فلير قوياً ومتمتعاً بالطاقة حتى بعد أن تجاوز سنه 50 عاماً، وسجل عودة ثانية قوية إلى WWE خلال الفترة 2001-2009، حيث فعل كل شيء، من المشاركة في ملكية WWE إلى التحالف مع تريبل اتش وصلاً إلى مرحلة التطور. وقبل يوم من النزال في ريسلمانيا ضد شون مايكلز عام 2008، أصبح فلير أول مصارع يدخل قاعة مشاهير WWE بينما ما يزال ممارساً للمصارعة. كما أصبح أول مصارع يدخل قاعة المشاهير مرتين عندما دخلها ثانية مع رفاقه في فريق ذا فور هورسمين.