رون سيمونز

1.88 متر
122 كيلوغرام
وورنار روبنز، جورجيا
بطل العالم في WCW، بطل العالم للزوجي، بطل العالم للزوجي في WCW، بطل الولايات المتحدة للزوجي في WCW، قاعة مشاهير كرة القدم الجاميعة، اول أميريكان لجامعة ولاية فلوريدا، قاعة مشاهير أورانج باول، قاعة مشاهير WWE 2012
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية رون سيمونز

رون سيمونز رجل قليل الكلام، لكن أفعاله تقول عنه الكثير. فاز رون ببطولة الزوجي عدة مرات في كل من WWE وWCW، كما أنه دخل قاعة مشاهير كرة القدم في كليته. حقق رون أعظم إنجازاته في 2 أغسطس 1992 عندما هزم بيج فان فيدر ليصبح أول أمريكي من أصل أفريقي يعترف به كبطل للعالم في الترفيه الرياضي. حطم رون العوائق التي واجهته ومهد الطريق لنجوم المستقبل مثل ذا روك وبوكر تي.

بدأت رحلة رون للخلود في الترفيه الرياضي في مدينته بيري في جورجيا، حيث أجاد كرة القدم. فاز بجميع الألقاب الأمريكية عندما كان يلعب في جامعة ولاية فلوريدا، فقد كان الأفضل في المنطقة حيث تدرب تحت إشراف المدرب الأسطوري بوبي بودين. حذفت جامعة ولاية فلوريدا قميصه رقم 50 من قائمتها تكريماً له بعد رحيله، ودخل قاعة مشاهير الجامعة نظراً لإنجازاته في دوري الجامعات لكرة القدم.

بعد إنهائه الفترة القصيرة التي قضاها في ممارسة كرة القدم، ركز رون على استغلال موهبته في حلبة المصارعة. بدأ رون مسيرته الاحترافية عام 1986 بعد أن تدرب على يد هيرو ماتسودا وظل يتطور حتى برع في NWA والزوجي وبطولة العالم في WCW. أصبح رون في NWA صديقاً للمدير العام لسماك داون ثيودور لونج، الذي قاده مع شريكه باتش ريد في فريق اسمه دوم.

انضم رون بعد ذلك لـ WWE عام 1996 باسم فاروق، وشكل فريق ذا نيشن اوف دومينيشن. أشرف على تدريب مصارعين مثل ذا روك ومارك هنري في بداية مسيرتهما، ولعب دوراً هاماً في تشكيل مستقبل WWE. بعد خلافه مع ذا جريت وان، عاد فاروق إلى اسمه الأصلي وشكل فريقاً مع جي بي ال وسمياه اى بي اى. شرب الاثنان البيرة ودخنا السيجار وافتعلا الكثير من المتاعب بينما فازا بألقاب عالمية في الثنائي ثلاث مرات بين العامين 1999 و2001.

مع اقتراب مسيرته من النهاية، أصبح رون واحد من أكثر شخصيات WWE شعبية بكلمة واحدة – "اللعنة!" كان دائماً يظهر من حيث لا أحد يدري بعد موقف متوتر أو محرج بالذات في غرفة تبديل الملابس، وكان يطلق صوته على نحو مفاجئ، مسبباً حالة من الهستيريا لدى جماهير WWE. أظهر ذلك أن رون لم يكن مصارعاً بارعاً فحسب، بل كان مضحكاً جداً أيضاً.

هناك شيء واحد مؤكد – لا توجد كلمات كافية لوصف مكانة رون في تاريخ WWE. تلك هي الحقيقة.