روكي جونسون

1.88 متر
تورنتو، أونتاريو، كندا
Dropkick
بطل العالم للزوجي، قاعة مشاهير WWE 2008
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية روكي جونسون

روكي جونسون فرد من أفراد واحدة من أشهر العائلات وأكثرها تأثيراً في تاريخ الترفيه الرياضي. كما يعتبر روكي مشهوراً ومؤثراً بحد ذاته أيضاً. إنه واحد من أعظم رواد المصارعة ذوي الأصول الأفريقية، ويعرف لدى مختلف أجيال الجماهير لمختلف الأسباب.

كان جونسون ملاكماً سابقاً لكنه حول مساره إلى الترفيه الرياضي في منتصف الستينيات. تدرب على يد الرجل الذي أسبح حماه لاحقاً – الأسطورة بيتر مايفيا، فقد تزوج جونسون من ابنته آتا مايفيا.

بدأت مسيرة جونسون عام 1966 ونافس في جميع أنحاء العالم قبل أن يستقر في NWA السبعينيات. فاز بالعديد من الألقاب الفردية والزوجية الإقليمية في NWA لكن لم يقدر على تجريد هارلي ريس أو تيري فنك من حزام بطولة العالم في NWA.

عام 1983، جاء جونسون إلى WWE حيث تشارك مع توني أتلاس وحققا نجاحاً فورياً معاً. في 15 نوفمبر 1983، دخل الثنائي التاريخ عندما هزما اثنان من عائلة جونسون – آفا وسيكا، ذا وايلد ساموانز – وأصبحا أول مصارعين من أصل أفريقي يفوزان ببطولة العالم للثنائي. صحيح أنهما لم حافظا على اللقب سوى لستة أشهر، لكن أهمية فوزهما سيتدوم وتبقى إلى الأبد.

غادر جونسون WWE بعد فترة قصيرة من خسارته الحزام مع أتلاس، لكن ذلك لم يكن نهاية جونسون ومايفيا. عام 1972، رزق روكي وآتا جونسون بمولود أسمياه دوين، وقد أصبح بدوره أكثر الرجال إثارة في الترفيه الرياضة، إنه ذا روك!

كان لروكي يد في تدريب نجله الذي سار على خطاه، وقد كان غالباً يرى إلى جانب ذا روك بعد أول مشاركة له في WWE عام 1996. بعد سنوات قليلة من ذلك، ساعد جونسون نجوماً مستقبليين آخرين خلال فترة وجيزة من العمل لدى WWE.

عام 2008، كان ذا روك قادراً على رد شيء من الجميل لوالده من خلال المساعدة على الاعتراف بإنجازاته في الترفيه الرياضي، حيث أدخله قاعة مشاهير WWE.

بالنسبة للبعض، يعرف جونسون بأنه واحد من أعظم النجوم في تاريخ WWE، وبالنسبة للبعض، يعرف بأنه صهر مايفيا أو والد ذا روك. لكن في الواقع، سيبقى جونسون معروف دائماً بأنه أسطورة لامعة ورائد وأول أمريكي من أصل أفريقي يفوز ببطولة العالم للثنائي.