رودي بايبر

1.88 متر
104 كيلوغرام
جلاسكو، اسكتلندا
سليبر هولد
بطل الانتركونتيننتال، بطل العالم للزوجي، بطل الولايات المتحدة في WCW، قاعة مشاهير WWE 2005
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية رودي بايبر

بدأ رودي بايبر مسيرته في WWE كواحد من أكثر الأشرار المكروهين في تاريخ المصارعة. بعد أن تطور في NWA نهاية السبعينيات، جاء رودي إلى WWE عام 1984 حيث صعد إلى القمة بسرعة. أصبحت نزالاته مع هالك هوجان من أساسيات WWE وكان يشتبك الاثنان غالباً خلال المقابلات التي كانت تعتبر الأكثر تسلية في تاريخ WWE.

كان بايبر أيضاً رائعاً في التحدث وأثبت ذلك باستمرار من خلال استضافته لمقابلات اعتبرت من بين الأكثر إبداعاً وإثارة للجدل في تاريخ WWE: إنها بايبر بيت. كان بايبر ينال من ضيوفه بوابل من الأسئلة ويتلاعب باللحظة حتى يحكم قبضته ويسيطر على الوضع تماماً. أحياناً كانت تحدث الأمور غير المتوقعة، فمثلاً في إحدى الليالي حطم حبة من جوز الهند برأس جيمي سنوكا. وفي ليلة أخرى واجه أندري ذا جيانت هالك هوجان، فأمسك بهوجان بقوة لدرجة أن الصليب الذي كان معلقاً برقبته اخترق جسده. كان بايبر متفاجأ مما آلت إليه الأمور فالتفت إلى هوجان وقال له ببساطة، "إنك تنزف يا صاح." أدت تلك الخطورة والأحداث غير المتوقعة إلى جعل بايبر بيت عرضاً يستحق المشاهدة لدى أي عاشق جاد من عشاق WWE.

أدت تلك المواجهة بين هوجان وأندري إلى نزال متفجر في ريسلمانيا 3، وكانت تلك ليلة هامة لبايبر أيضاً، فقد تركت بصمتها على آخر نزال له قبل اعتزاله القصير من الحلبة. فاز بايبر على أدريان أدونيس باستخدام سليبر هولد وأذل غريمه بحلق رأسه، وقد أكسب ذلك بايبر واحداً من أكثر احتفاءاته في WWE.

سعى بايبر للعمل في التمثيل، وكان أكثر عمل شهرة شارك فيه هو فيلم الخيال العلمي They Live لجون كاربتنتر. لكن حتى أضواء هوليوود لم تقو على إبعاد بايبر عن أضواء WWE. عاد بايبر إلى المصارعة في بداية التسعينيات وذاق طعم البطولة لأول مرة في 19 يناير 1992 عندما هزم ذا مونتي على لقب بطولة القارات. وفي ريسلمانيا 8 واجه بريت هارت في نزال كلاسيكي آخر، فخسر الحزام لكنه ظل معشوقاً للجماهير.

بعد فترة قصيرة قضاها بعيداً عن WWE، عاد بايبر كرئيس مؤقت لـ WWE عام 1996. واجه في ذلك العام جولداست في نزال ريسلمانيا 12. فاز بايبر بالنزال وجرد خصمه من ملابسه وتركه بالملابس الداخلية ليثير الجماهير ويثبت مكانته أيضاً.

 قضى بايبر العقد التالي من اتحاد لآخر قبل أن يعود إلى WWE بصفة نهائية ويدخل قاعة المشاهير عام 2005. وفي عام 2006 فعل ما لم يتوقعه أحد عندما فاز مع ريك فلير بألقاب بطولات العالم للثنائي عندما هزما سبيريت سكواد وسايبر صندي.