راندي سافيج

1.86 متر
170 كيلوغرام
ساراسوتا بولاية فلوريدا
البو دروب او دي توب رايب
بطل WWE. بطل العالم للوزن الثقيل. بطل الانتركونتننتال. تزوج الانسة اليزابيث في سمر سلام 1991. قاعة مشاهير WWE في عام 2015.
العودة الى قائمة النجوم

صور النجم



السيرة الذاتية راندي سافيج

 

قليلون هم النجوم الذين كان بنشاط وديناميكية "ماتشو مان" راندي سافيج. كان أسلوبه وطريقة دخوله رائعين، لكن أداءه في الحلبة كان أروع. قاده ذلك إلى تحقيق لقب بطولة WWE مرتين وبطولة العالم في WCW أربع مرات وسيطر على حزام بطولة القارات لـ14 شهراً.

اسمه الأصلي هو راندي بوفو وهو نجل أسطورة المصارعة أنجيلوبوفو. كاد راندي يختار الدوري الأمريكي للبيسبول على حساب WWE. تعاقد راندي مع سانت لويس كاردينالز عندما تخرج من المدرسة. بعد أعوام من اللعب في الدوري الصغير، تعرض راندي لإصابة في ذراعه التي يلعب بها مما أنهى مسيرته في البيسبول.

سار راندي على خطى والده وبدأ مسيرته في المصارعة عام 1973 مستخدماً اسم ذا سبايدر حيث كان يبدو مثل سبايدر مان. ظل كذلك حتى قام منظم نزالات بطولة جورجيا للمصارعة، أولي أندرسون، بإخباره أنه اسمه لا يتناسب مع أسلوبه المتوحش في المصارع، فأصبح اسم راندي سافيج معروفاً لدى الجماهير لأن كلمة سافيج (تعني متوحش).

انضم إلى WWE عام 1985 وكان مختلف المدراء في WWE يريدونه في صفهم في ذلك الوقت. لكن سافيج قدم سيدة شابة تدعى إليزابيث لمرافقته إلى الحلبة وتلي إدارة أعماله. فاز راندي بأول ألقابه على حساب تيتوسانتانا عام 1985.

استمر نجاح راندي ليحقق الفوز في عرض ريسلمانيا 4 عام 1988، وكان ذلك أول فوز له في WWE. شكل مع هالك هوجان أقوى ثنائي تطأ قدمه الحلبة. كان هذا الفريق قوي جداً ولا يمكن إيقافه. بعد ذلك حدث سوء تفاهم ونوع من الغيرة، مما دفع سافيج إلى الغضب في الحدث الرئيسي لـ NBC فهاجم شريكه. تواجه الثنائي في ريسلمانيا 5 عندما فاز هوجان واستعاد لقب بطولة WWE.

فاز راندي عام 1989 على هاكسو جيم دوجان بلقب كينج أوف ذا رينج. بعد ذلك استبدل إليزابيث لتحل مكانها شيري كمديرة أعمال له. استهدف راندي بعدها ذا ألتيميتواريارزبسلسلة من الهجمات رداً على حرمانه من فرصة الفوز باللقب، فأدى ذلك إلى نزال لإنهاء مسيرته في ريسلمانيا 7. عندما تم تثبيت سافيج هاجمته شيري حين كان مترنحاً بلا حيلة. لحسن الحظ كانت إليزابيث بين الحضور فأسرعت لنجدته لتنطلق شرارة أكثر اللحظات رومانسية شهدها عالم WWE. وتزوج الثنائي عام 1991 خلال عرض سمر سلام وسط احتفال خاص.

عاد راندي بعد ذلك بفترة وجيزة إلى الحلبة وحصل على فرصة الفوز باللقب الثاني في ريسلمانيا 7 على حساب ريك فلير. بعد ذلك جلس راندي إلى جانب السيد ماكمان وعمل كمعلق في الموسم الأول لعرض راو عام 1993.

بعد انتقاله إلى WCW فاز بأول بطولة له هناك وكانت بطولة العالم، حيث فاز بأول بطولة باتل رويال التي نافس فيها 60 مصارعاً عام 1995. خسر راندي الحزام بعد شهر أمام غريمه فلير لكنه استعاده منه في بداية 1996.

غادر راندي الحلبة منهياً مسيرته بعد ذلك بأربعة أعوام تاركاً خلفه قائمة من الإنجازات وإرث لا يمكن وصفه. بعد وفاته غير المتوقعة عام 2011، أسمته مجلة Time Magazine واحداً من أشخاص ذلك العام. سيبقى سافيج خالداً في الذاكرة بعد دخوله ردهة مشاهير WWE عام 2015.