ذا وايلد ساموانز

292 كيلوغرام
جزيرة ساموا
ساموان دروب، هيدبت
بطلا العالم للزوجي، قاعة مشاهير WWE 2007
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية ذا وايلد ساموانز

يزخر عالم المصارعة بالتقاليد وهناك الكثير من المصارعين من الجيل الثاني والثالث الذين تركوا بصمتهم في هذا العالم، لكن هناك عائلة واحدة فقط قدمت أبطالاً أكثر من أية عائلة أخرى – إنها عائلة أنوا. ما بدأه هاي شيف بيتر مايفيا استمر ليصل إلى ابنا أخيه آفا وسيكا اللذان أثارا عاصفة في WWE في نهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات.

بدأ آرثر "آفا" أنوا مسيرته بالتدرب تحت إشراف عمه بيتر مايفيا وابن عمه روكي جونسون بعد أن غادر الجيش الأمريكي. بعد ذلك درب آفا شقيقه لياتي "سيكا" أنوا، وشكلا معاً فريقاً. بدأ الثنائي مسيرتهما في ستامبيد ريستلينج قبل أن يستهلا مسيرتهما في WWE عام 1979.

اتحد ذا وايلد ساموانز للمدير كابتن لو ألبانو وبرعوا في منافسات الزوجي. كان آفا وسيكا جلان قليلا الكلام لكن كثيرا الأفعال. شارك آفا وسيكا في تمثيل الأفلام، ومنها بدي سلام عام 1987، وشارك في البطولة أيضاً ذا تونجا كد (ابن أخ آفا) وكذلك رودي بايبر. والأهم من ذلك أنهما فازا بالبطولات.

فاز آفا وسيكا لأول مرة ببطولة العالم للثنائي في أبريل 1980 واحتفظا باللقب لأربعة أشهر تقريباً. وفي المرة الثانية حملا اللقب لشهرين، لكن المرة الثالثة والأخيرة كانت الأطول، حيث امتدت لثمانية أشهر.

عندما انفصل الثنائي استفاد سيكا من خدمات مستر فوجي وشارك في باتل رويال ضمن ريسلمانيا 4. لم يرى آفا في WWE حتى عودته عام 1992 ليدير أعمال هيدشرنكرز، وهو فريق مرتبط بذا وايلد ساموانز، فالروابط مهنية ودموية. سامو هو ابن آفا، وشريكه فاتو ابن شقيقهما. فاز الثنائي بقيادة آفا ببطولة العالم للثنائي مرة واحدة.

اففتح آفا وسيكا مركزاً للتدريب اسمه ذا زايلد ساموانز ترينينج سينتر وتدرب فيه الكثير من نجوم WWE الذين عرفهم الجمهور عبر السنين، بما فيهم بطل WWE السابق يوكوزونا ونجوم مثل ركيشي.

دخل آفا وسيكا ردهة مشاهير WWE عام 2007 بعد أن فازا بالعديد من بطولات العالم للثنائي ودربا العديد من النجوم والأبطال.