ذا فنكس

أماريو، تكساس
سبيننج تو هولد
بطلا العالم للوزن الثقيل في NWA، قاعة مشاهير WWE 2009
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية ذا فنكس

غالباً ما تحقق العائلات التي تصنع لنفسها مسيرة في الحلبة القليل من النجاح في أفضل حالاتها. لكن عندما قام المصارع الأسطوري دوري فنك الأب بتنشئة ولديه دوري الابن وتيري في أماريو في ولاية تكساس، لم يكن يدرك أن ولديه سيشقان طريقهما ويصنعان مسيرة في المصارعة.

ربما يتذكر عالم WWE ذا فنكس لسيطرتهما في منتصف الثمانينيات، بما في ذلك ظهورهما كفريق في عرض ريسلمانيا الثاني. لكن الشقيقان كانا شهيرين جداً في العمل الثنائي عندما تنافسا في اليابان، وبالتأكيد عاشا لحظة رائعة من النجاح الفردي أيضاً.

بدأ دوري الابن بالتنافس عام 1963 وقاده طريقه إلى الفوز في اول بطولة عالمية في NWA عام 1969، واحتفظ بذلك اللقب لأكثر من أربعة أعوام. في أيام مناطق وأقاليم المصارعة، مر دوري فنك بالكثير منها وحقق الألقاب في فلوريدا وكارولينا الشمالية والجنوبية وجورجيا وإقليم الولايات الوسطى بالإضافة إلى مسقط رأسه أماريو.

بدأ شقيقه الأصغر تيري مسيرته عام 1965، وبعد عشرة أعوام فاز باللقب العالم في NWA ليجعل الشقيقان فنك أول شقيقين يفوزان بلقب مرموق. وعندما لم يكن يصارع في نفس الفريق مع دوري الابن، كان تيري يصارع في النزالات الفردية في البلاد، مواصلاً صنع اسم له عالمياً.

الجدير بالملاحظة أن أسلوب الشقيقان داخل الحلبة كان متناقضاً كلياً. بينما كان دوري يعتمد على الذكاء والتكتيك واللياقة والمهارة، تطور تيري إلى متشاجر مثير للجدل. في منتصف التسعينيات، اكتسب ذا فنكر قاعدة جماهيرية جديدة بفضل إنجازاته مع ECW بالإضافة إلى عودته القصيرة إلى WWE باسم تشينسو تشارلي. جعله هذا الفصل الجديد من مسيرته رمزاً حديدياً.

مهما كانت الطرق الفردية أو الجماعية التي سلكها الشقيقان دوري وتيري عبر سنوات مسيرتهما، وصل كلا الرجلين إلى وجهتهما وحققا مكانة مرموقة وبارزة: إنها قاعة مشاهير WWE.