ذا فاليانت بروذرز

222 كيلوغرام بالمجمل
نيويورك سيتي، نيويورك
جيمي: بوجي ووجي إلبو دروب
بطلا العالم للزوجي، قاعة مشاهير WWE 1996
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية ذا فاليانت بروذرز

سواء أكانا محبوبان أو مكروهان، معاً أو كل لوحده، كان جيمي وجوني فاليانت اثنين من أكبر الأسماء في الترفيه الرياضي لأكثر من عقدين. يعتبر البعض هاذان الشقيقان الثنائي الأول والأعلى مرتبة في السبعينيات. منح الشقيقان طعماً مميزاً للجماهير عما سيكون عليه الترفيه الرياضي في المستقبل.

كان جيمي السباق في دخول عالم الترفيه الرياضي، حيث بدأ مسيرته عام 1964 بعد التدرب مع فيرن جاني. تبعه جوني عام 1967 وفازا معاً بعدة بطولات إقليمية في منافسات الثنائي. دخل ذا فاليانتس WWE في بداية السبعينيات وبدا الأمر وكأنها لا يهزما. حقق الثنائي معاً بطولة العالم للثنائي عام 1974 واحتفظا به لأكثر من عام. بعد ذلك انضم إليهما شقيقهما الثالث جيري وشارك جوني وفاز معه ببطولة العالم للثنائي مرة أخرى عام 1979.

بعد أن افترقا، أعاد جوني توجيه جهوده إلى الإدارة. بعد أن أدار أعمال هالك هوجان في AWA في بداية الثمانينيات، عاد جوني إلى WWE. عام 1985، أدار جوني دريم تيم (جريج فالنتاين وبروتس بيفكيك) وقادهما للفوز ببطولة العالم للثنائي. كان جوني يعلق أيضاً في WWE، وفي عام 1989 عاد إلى AWA حيث تولى إدارة أعمال وين بلوم ومايك اينوس وقادهما للفوز ببطولة الثنائي في AWA. عندما أغلقت AWAـ، أصبح جوني شبه معتزل.

في المقابل، ظل جيمي نشطاً في الحلبة. غادر WWE متوجهاً إلى ممفيس، تنيسي، حيث كانت له خصومة طويلة مع جيري لولر قبل الانتقال إلى NWA في منتصف الثمانينيات. بعد أن حمل اسم بوجي ووجي مان، أصبح جيمي واحداً من أكثر المصارعين شعبية في جنوب الولايات المتحدة. ما زالت خصومته مع باول جونز تعتبر واحدة من بين الأعظم في التاريخ، فقد نازله جيمي وظلت الخصومة مشتعلة لأربع سنوات وقام كل من جيمي وجونز بحلاقة شعر الآخر خلال حربهما الطويلة. بعد أن عاد إلى ممفيس لاحقاً في ذلك العقد، انتقل جيمي أصبح جيمي شبه معتزل في منتصف التسعينيات.

بعد انتهاء مسيرتهما، ظل الرجلان نشطان. فتج جيمي مدرسة للتدريب في فيرجينيا، بينما استغل جوني ما لديه من كاريزما ليبدأ مسيرة جديدة كممثل وكوميدي. ظهر كضيف شرف في العديد من المسلسلات أبرزها Law & Order.

تمت مكافأة جوني وجيمي فاليانت على إنجازاتهما في عالم الترفيه الرياضي ومنحا أرفع تكريم لهما، وهو دخول قاعة مشاهير WWE عام 1996.