ذا شيخ

1.80 متر
بادية الشام
كاميل كلاتش، كان معروفاً بإفراطه في استخدام الأدوات الغريبة
بطل الولايات المتحدة، قاعة مشاهير WWE 2007
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية ذا شيخ

في عالم الترفيه الرياضي، هناك نجوم وهناك أساطير... ولكن هناك رواد أيضاً. عيد فرحات، المعروف حول العالم باسم ذا شيخ، واحد من أولئك الرجال، لهذا نال الاعتراف كواحد من أعضاء ردهة المشاهير في WWE.

كان فرحات يتمتع بالقدرات الرياضية التي تدعم مهاراته الفريدة. كان لاعب كرة قدم في المدرسة الثانوية في ميتشغان ثم لعب لجامعة ميتشغان. وبعد أن خدم في الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية، بدأ فرحات مسيرته في الترفيه الرياضي ليسلط الضوء على تراثه اللبناني ويعيد تسمية نفسه ليصبح ذا شيخ. كانت تلك بداية رحلة مواجهته للعديد من أفراد ردهة المشاهير عبر نصف القرن التالي.

قضى ذا شيخ فترة لا بأس بها من مسيرته في الغرب الأوسط وصنع أكبر شهرة له في ولايته الأم ميتشغان. استمرت خصومته الملحمية مع بوبو برازيل لأكثر من ثلاثة عقود وأصبحت واحدة من أكثر الخصومات الأسطورية في تاريخ الترفيه الرياضي. كانت لديه خصومة تاريخية أيضاً مع فريدي بلاسي في لوس أنجلوس وتواجها في العديد من نزالات القفص الحديدي.

عندما كان بعيداً عن ديترويت، قضى ذا شيخ فترتين في WWE نهاية الستينيات. في المرة الأولى كانت له مع شريكه جوني فالنتاين خصومة لا تنسى ضد أنتونيو روكا وميجيل بيريز. لاحقاً في الستينيات، عاد ذا شيخ ليشعل خصومة مع بطل WWE برونو سامارتينو، لكن رغم العديد من المحاولات أمام الجماهير الغفيرة، لم يتمكن أبداً من انتزاع الحزام من البطل الشهير.

قضى ذا شيخ أيضاً بعض الوقت في اليابان وكندا، حيث خاض 127 نزالاً متتالياً دون تلقي الخسارة، وكان ضحيته العديد من أعضاء ردهة المشاهير خلال تلك الفترة، لكن سلسلة الانتصارات المتتالية انتهت عام 1974 على يد الأسطورة أندري ذا جيانت. في اليابان، ذا شيخ نازل وشارك عبد الله الجزار، فقد شكلا ثنائياً قاتلاً عندما كانا معاً، وخاضا معركة دامية مع تيري ودوري فنك في نهاية السبعينيات.

في الثمانينيات وبداية التسعينيات عاد ذا شيخ إلى ولايته ميتشغان ودرب العديد من نجوم المستقبل. واستمر ذا شيخ في خوض النزالات في المناسبات أيضاً، وقد قضى بعض الوقت في ECW. واعتزل ذا شيخ أخيراً عام 1998 بعد حوالي 50 عاماً قضاها داخل الحلبة، وكان آخر نزال له في اليابان عندما كان يبلغ من العمر 74 عاماً.

كان ذا شيخ صامتاً ولم يكن يتكلم كثيراً، حيث ترك مهمة الكلام لمدراء أعماله. توفي ذا شيخ بينما كان يكتب سيرته الذاتية عام 2003. تم تكريم ذا شيخ بأفضل صورة عندما دخل ردهة مشاهير WWE عام 2007.