ذا روك

1.94 متر
116 كيلوغرام
ميامي، فلوريدا
روك بوتوم ؛ بيبلز البو
بطل WWE. بطل الانتركونتننتال. بطل العالم في الزوجي. الفائز برويال رامبل 2000. بطل WCW
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية ذا روك

يعتبر ذا روك صاحب أكثر الشخصيات تأثيراً وكاريزما في تاريخ المصارعة، ولا توجد كلمات كافية لوصف بطولاته الأسطورية.

اسمه الأصلي دوين جونسون وقد اقتحم عالم الترفيه الرياضي ليكون أول مصارع من الجيل الثالث لعائلة في تاريخ WWE. منذ بدايته في سرفايفر سيريس عام 1996 فاز بسبع بطولات في WWE وكتب سيرة ذاتية في نيويورك تايمز وحققت أعلى المبيعات، ومثل في عدة أفلام سينمائية حققت مليارات الدولارات.

أصبح ذا روك من نجوم هوليوود وتلقى العديد من العروض للعب دور البطولة في مختلف الأفلام بفضل الكاريزما التي لديه، فغادر WWE للتفرغ للتمثيل، لكنه عاد إلى الحلبة ضد جون سينا في الحدث الرئيسي لـ ريسلمانيا 28 وأثب للجيل الجديد من الجماهير في WWE أنه واحد من أبرع المصارعين في تاريخ الترفيه الرياضي.

حظي ذا روك بفرصة المنافسة على بطولة WWE في رويال رامبل 2013، وتفوق في البداية وأنهى مسيرة سي ام بانك التاريخية المتمثلة في البقاء 434 يوماً دون هزيمة بطريقة ملحمية. بعد شهر من ذلكن تواجه المصارعان في اليمنيشن تشامبر وكانت الغلبة لذا روك من جديد. تنتظر الحلبة عودة أخرى في نزال ملحمي في ريسلمانيا ضد جون سينا.

أمام أكثر من 80 ألف متفرج، استغل ذا روك كل فرصة لمحاولة النيل من جون سينا، لكن هذه المرة سقط ذا روك ضحية للأخير وخسر اللقب بلمح البصر.

في 6 أبريل 2014، عاد إلى ريسلمانيا 30 في نيوأورليانز وانضم لستيف اوستن وهالك هوجان في الحلبة لبدء أضخم العروض في لحظة ملحمية في تاريخ ريسلمانيا.

في رويال رامبل 2015 وبعد أن نجح رومان رينز في إخراج بيج شو وكين، تعرض رينز للهجوم فهب ذا روك لنجدته. نجح رينز وذا روك في تنظيف الحلبة، ورغم أن رينز اعتقد أنه فاز بالنزال، حاول روسيف الذي لم يتم إقصاؤه قط أن يفوز لكن رينز ضمن الفوز واحتفل به مع ذا روك.