ذا جريت موتا

1.88 متر
104 كيلوغرام
أرض الشمس المشرقة
مونسولت، موتا لوك، شايننج ويزارد
بطل العالم في NWA، بطل تلفزيون NWA، بطل العالم للزوجي في WCW
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية ذا جريت موتا

مبدع وهجومي ومباغت، كان ذا جريت موتا يعتبر جزءاً لا يتجزأ من ثقافة المصارعة اليابانية، لكنه لم يشكل شخصيته البارزة إلا في WCW في نهاية الثمانينيات.

بدأ مسيرته عام 1989 كمدير إلى حانب جاري هارت وهيرو ماتسودا وتم تقديمه على أنه نجل ذا جريت كابوكي - أول من أثار إعجاب عشاق المصارعة الأمريكية بإرثه الآسيوي وطلاء وجهه السرحي وضباب سمه الرهيب.

رغم امتيازه بفنون القتال، إلا أن هجوم موتا كان يمتد لما وراء الضربات الأساسية التي كان يوجهها كل مصارع آسيوي في عصره.

وجد موتا في ستينج غريمه الأزلي في أمريكا الشمالية. بينما كان كلاهما شابان ورياضيان بوجهين مطليين، كان صمت موتا الرهيب يعطي انطباعاً بأنه نظير مثالي لحماسة خصمه المطلقة. كان كلاهما رائدا الجيل الجديد في المصارعة خلال فترة نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات حين كان يلعبان دورا البطل والشرير.

ربما كان المبدع الجريء ليحقق نجومية كبرى في الولايات المتحدة لو لم يقضي معظم فترات مسيرته بالتنافس في اليابان. كان يعتبر رمزاً في المصارعة اليابانية في كلتا المنظمتين الكبريين (كل اليابان، والمصارعة اليابانية الجديدة للمحترفين.) فاز بالألقاب في عدة مناسبات وأثار النزالات ضد خصومه.

عاد موتا إلى WCW على نحو متقطع وظل كذلك حتى أغلقت المنظمة، لكن أفضل عمل قام به في سنواته الأخيرة كان في اليابان. يبقى ذا جريت موتا سفيراً رائعاً للترفيه الرياضي، فقد كان شجاعاً ومقداماً جداً.