ذا بلاكجاكس

265 كيلوغرام
تكساس
بطلا العالم للزوجي، قاعة مشاهير WWE 2006
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية ذا بلاكجاكس

كان ذا بلاكجاكس واحداً من أكثر الفرق سيئة السمعة وعديمة الرحمة في التاريخ. كانا مصارعان عنيفان من تكساس ويشنان هجوماً شرساً ويخالفان القواعد باستمرار.

شكل بلاكجاكس موليغان وجاك لانزا فريق بلاكجاكس في سبعينيات القرن الماضي، وكان يجذبان الجميع إليهما أينما حلا. وبوجود مدير أعمالهما إلى جانبهما، بوبي هينان، فاز فريق بلاكجاكس ببطولة الفرق في WWA وكذلك ببطولتين للفرق في WCCW وبطولة العالم للفرق عام 1975.

كان بلاكجاكس موليغان مصارع متوحش يبلغ طوله 6 أقدام و9 إنشات، ويزن 340 رطلاً، وهو من سويتووتر. كان كذلك واحداً من أكثر المصارعين براعة من ولاية تكساس عبر التاريخ. كان أيضاً واحداً من أضخم وأقوى المصارعين. وبالإضافة إلى الكثير من البطولات الإقليمية، كان موليغان بطلاً لبطولة الفرق العالمية في NWA (مع ريك فلير)، وكذلك بطل الولايات المتحدة للوزن الثقيل في NWA وبطل العالم للوزن الثقيل في NWA، حيث هزم بوبو برازيل أحد أفراد قاعة المشاهير في WWE. كان لموليغان أيضاً الكثير من النزالات التي لا تنسى مع أندري ذا جيانت، زميله في قاعة مشاهير WWE، كما أنه نازل بيدرو موراليس وبرونو سامارتينو.

قبل أن يصبح مصارعاً محترفاً، كان موليغان نجماً لكرة القدم الأمريكية في جامعة غرب ولاية تكساس. لكنه استبدل ملابس كرة القدم بحذاء المصارعة وتدرب على يد فيرن غان زميله في قاعة مشاهير WWE. مولينغان (روبرت ويندام) هو والد باري وكيندول ويندام.

كان لمولينغان مسيرة فائقة النجاح في النزالات الفردية، لكن بعد أن وضع القبعة السوداء والقفاز الأسود، بدا أن مصيره كان تشكيل فريق مع جاك لانزا.

كان لانزا بقيضته الحديدية المدمرة شرساً وسادياً داخل الحلبة. كان يشار إلى نجم AWA في السابق على أنه "تجسيد للشر."

خاض ذلك المصارع القادم من لاريدو في تكساس أول نزال له عام 1962 وحقق نجاحاً مبكراً تحت إشراف بوبي هينان. وبوجود هينان إلى جواره، فاز لانزا وبوبي دانكان ببطولة العالم للفرق في AWA ليجردا دك ذا بروزر وذا كراشر من البطولة. خاض لانزا أيضاً نزالات لا تنسى ضد واحد من أفراد قاعة مشاهير WWE، وهو "بيغ كات" إيرني لاد، وغيره كثيرين.

في مراسم احتفالات قاعة مشاهير WWE لعام 2004، أشاد لانزا بالدور الحاسم الذي لعبه هينان في مسيرته حيث قام بتنصيب اسم "ذا برين" في القاعة.

بعد أكثر من عقد على سيطرة ذا بلاكجاكس، شكل ابن مولينغان، باري ويندام، وابن أخ لانزا، برادشو، فريق بلاكجاكس الجديد، إكراماً لسلفيهما الأسطوريين.