ذا آيرون شيخ

1.83 متر
117 كيلوغرام
طهران، إيران
Camel Clutch
WWE Champion; World Tag Team Champion; 2005 WWE Hall of Fame Inductee بطل WWE، بطل العالم للزوجي، قاعة مشاهير WWE 2005
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية ذا آيرون شيخ

أصح ذا آيرون شيخ بطلاً لـ WWE بعد يوم من الكريسماس عام 1983 عندما هزم بوب باكلند في ماديسون سكوير جاردن. كان الفوز مثيراً للجدل، حيث ألقى آرنولد سكالاند مدير أعمال باكلند المنشفة، عندما رفض باكلند الاستسلام.

حمل ذا آيرون شيخ اللقب لأقل من شهر قبل أن يخسره لهوليوود هوجان في 23 يناير 1984 في واحد من أشهر النزالات في التاريخ. رغم خسارة ذا آيرون شيخ، كان طرفاً في النزال الذي شهد انطلاقة هوليوود هوجان، والذي وضع المصارعة الحرة في النور لأول مرة.

كان المصارع الإيراني أستاذاً في تنفيذ حركة سبليكس، رغم أن أفضل ما كان يميزه ويعرف عنه حركة كاميل كلاتش. بعد خسارة بطولة WWE، دخل ذا آيرون شيخ في واحدة من أشهر الخصومات القومية في تاريخ المصارعة عندما واجه سيرجنت سلوتر. تمكن سلوتر من النيل من ذا آيرون شيخ في نزال شهير في ماديسون سكوير جاردن.

بعد ذلك بفترة وجيرة، انتقل ذا آيرون شيخ إلى فرق الثنائي وشكل فريقاً مع نيكولاي فولكوف. استمر المصارعان الأجنبيان في تحقيق الانتصارات والفوز ببطولة العالم لفرق الثنائي عام 1985 في ريسلمانيا عندما فازا على يو اس اكسبريس.

غادر ذا آيرون شيخ WWE عام 1988 وظهر في WCW عام 1989 لفترة قصيرة. عاد بعد ذلك للظهور في WWE عام 1991 إلى جانب عدوه القديم سيرجنت سلوتر باسم كولونيل مصطفى. بعد ذلك بفترة، عاد للظهور من جديد في عام 1997 كمدير للسلطان. آخر ظهور له كان في عرض ريسلمانيا 17 حيث عاد لليلة واحدة فقط، وفاز في جيميك باتل رويال، وخلال ذلك أعاد إشعال خصومته مع سلوتر.