دين مالينكو

1.78 متر
96 كيلوغرام
تامبا، فلوريدا
تكساس كلوفرليف
بطل الوزن الخفيف الثقيل، بطل الولايات المتحدة للوزن الثقيل في WCW، بطل الوزن المتوسط في WCW، بطل العالم للزوجي في WCW
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية دين مالينكو

يعتبر دين مالينكو واحداً من أكثر المصارعين الموهوبين فنياً في تاريخ الحلبة.

مواهب مالينكو الاستثنائية ليست مفاجئة بالنظر إلى نشأته. كان والده بروفيسور بوريس مالينكو مصارعاً وقد نشأ بالقرب من حلبات المصارعة وتعلم فنون المصارعة من والده الموهوب. عندما كان مراهقاً كان حكماً للنزالات في منطقة تامبا في فلوريدا ودرس أساليب الكثير من المصارعين.

في بداية التسعينيات، بدأ يلعب في اليابان والمكسيك قبل أن يخوض أول نزال كبير له في ECW. أدهش مالينكو جماهير فيلادلفيا بأدائه المذهل ونزالاته الكلاسيكية ضد أمثال 2 كولد سكوربيو وايدي جيريرو. لفت الانتباه إليه على الفور في WCW ووقع عقداً عام 1995.

حقق مالينكو النجاح بسرعة في WCW وفاز ببطولة الوزن المتوسط في مايو 1996. وخاض في الأعوام التالية نزالات مثيرة ضد العديد من المصارعين مثل ري ميستيرو وكريس جيروكو. التقى أخيراً بغريمه الازلي ايدي جيريرو في WCW وهزمه في نزال بطولة الولايات المتحدة في WCW عام 1997.

ترك مالينكو أثره الأكبر في WCW عندما كان عضواً في ذا راديكالز. اقتحم مالينكو WWE في شتاء العام 2000 وفاز ببطولة الوزن الخفيف الثقيل في مارس من ذلك العام وحقق النجاح في ذلك القسم طوال الفترة التي قضاها في WWE واحتفظ باللقب لحوالي عام كامل.

في الأشهر التالية، دخل مالينكو في خصومة مع جيريرو وذا هاردي بويز قبل أن يعتزل الحلبة عام 2001. تم تعيينه بعد ذلك كمنتج في WWE ليقدم المعرفة الواسعة التي لديه للأجيال المستقبلية.