دون موراكو

1.91 متر
124 كيلوغرام
صنسيت بيتش، هاواي
Intercontinental Champion; 2004 WWE Hall of Fame Inductee بطل الانتركونتيننتال، قاعة مشاهير WWE 2004
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية دون موراكو

لا أحد من متابعي WWE خلال فترة الثمانينيات ينسى موراكو الرائع، بل يتذكره الجميع كواحد من نجوم النخبة الحقيقيين، بالإضافة لكونه واحداً من أكثر المصارعين المكروهين الذين مروا على عالم المصارعة.

جلب له سلوكه المتعجرف وخرقه الكامل للقواعد كراهية وازدراء الجماهير فوراً وعلى نطاق واسع، فقد كانوا يستقبلونه بهتافات معادية عندما كان ينازل أبطالهم المفضلين. كان موراكو قوة يعتمد عليها، سواء أكان تحت إدارة الراحل جراند ويزارد أو كابتن لو ألبانو أو مستر فوجي. توج موراكو بطلاً دولياً مرتين، فقد احتفظ بالحزام أكثر من أي مصارع آخر تقريباً، وكانت نزالاته على ذلك الحزام مع بيدرو موراليس أسطورية. كانت نزالاته الكلاسيكية التي دامت لـ60 دقيقة ضد بطل WWE بوب باكلند من بين أكثر النزالات التي أعيدت مشاهدتها، وكان نزاله الشهير القفص الحديدي عام 1983 ضد جيمي "سوبر فلاي" سنوكا في ماديسون سكوير غاردن أسطورياً.

وفي فترة لاحقة من مسيرته في WWE، فاز موراكو أخيراً بقلوب الجماهير، حيث واجه النجم الكبير بيلي جراهام وسمع مدير أعماله هتافات وتشجيعات الجماهير له لأول مرة. كان أول نجم في WWE تتم تسميته "ذا روك" وكان طرفاً في مسابقة بطولة WWE التي جرت في عرض ريسلمانيا الرابع. في عام 1996، دخل اسم موراكو قاعة مشاهير WWE.