جين أوكرلند

قاعة مشاهير WWE 2006
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية جين أوكرلند

بعد أكثر من 30 عاماً في الترفيه الرياضي، أصبح جين اوكرلند واحداً من أكثر المعلقين تميزاً في تاريخ الحلبة، إن لم يكن الأكثر ميزة على الإطلاق. كان اوكرلند يسمى مين جين وقد أطلق عليه هذا الاسم صديقه القديم من ولاية مينيسوتا جيسي فينتورا، وقد بدأ أوركلند مسيرته بإجراء المقابلات خلف الكواليس في AWA في مينابولس بداية السبعينيات.

في بداية مشواره، كان مين جين غالباً ما يجري مقابلاته مع أبرز النجوم في AWA، بما في ذلك بوبي هينان وتابعه هالك هوجان. في عام 1984، جاء مين جين إلى WWE لجيري المقابلات في غرف تبديل الملابس وكمعلق أيضاً. وراء كواليس قاعات الصالات حول العالم، كان صوته المميز يطلق ما يشبه النشيد الوطني في أول عرض ريسلمانيا عام 1985.

خلال الوقت الذي قضاه في WWE، أصبح جين كجري المقابلات الأول في غرف تبديل الملابس، لكنه قدم أيضاً تعليقاً من جانب الحلبة واستضاف العديد من البرامج والعروض، بما في ذلك اول اميريكان ريسلينج وتيوزدي نايت تيتانز وكذلك ريستلينج تشالينج وأيضاً برايم تايم ريستلينج. في ذات العقد، دخل جين إلى الحلبة في مناسبة لا تنسى، وشكل فريقاً مع هالك هوجان وهزما مستر فوجي وجورج ذا أنيمال ستيل. لم يدخل الحلبة مرة أخرى ليصارع إلا في أبريل 2012 عندما شكل فريقاً مع شيموس وهزما أليرتو ديل ريو ودانيال براين في عرض سماك داون.

انتقل جين إلى WCW عام 1993، حيث منح من خلال مقابلاته خلف الكواليس الرؤيا للمشاهدين في جميع أنحاء العالم في بيئة مغايرة مقرها أتالانتا، واستمر ذلك حتى اشترت WWE الشركة عام 2001. عاد جين إلى WWE في عرض ريسلمانيا 17 ليعلق على جيميك باتل رويال مع بوبي هينان، ومن ثم ذهب لتقديم البرنامج لما وراء الكواليس WWE كونفيدينشال.

بتحقيق ذلك كله في مسيرته، أتي أبرز إنجاز لأوكرلند في 1 أبريل 2006، بدخوله قاعة مشاهير WWE، فقد كان شخصية فريدة من نوعها بين عظماء الحلبة أمثال بريت هارت وإيدي جيريرو.

ما زال مين جين يظهر من حين لآخر في برامج WWE، ويلقى الترحيب والوقار من عالم WWE اليوم بأسره، ويطرح الأسئلة الصعبة على النجوم فوق منصات أكبر من أي وقت مضى.