جيسي فينتورا

1.88 متر
111 كيلوغرام
بروكلين بارك، مينيسوتا
بودي بريكر
بطل العالم للزوجي في AWA، قاعة مشاهير WWE 2004
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية جيسي فينتورا

إنه نجم زاهٍ ومؤثر. معلق تلفزيوني يزلزل الأرض. كان عسكرياً في البحرية الأمريكية وشارك في حرب فيتنام. وكان أيضاً حاكماً لولاية مينيسوتا. إنه جيسي فينتورا الذي شغل كل تلك المناصب خلال مسيرته المذهلة. كانت انتخاباته عام 1998 قصة الأنباء السياسية لذلك العام، وخلال الفترة 1999-2002 كان واحداً من أكثر الشخصيات العامة التي يتحدث عنها الناس في أمريكا. قبل ذلك، صنع جيسي اسمه من خلال معاقبة الخصوم على أرض الحلبة وإهانتهم عبر الميكروفون.

كمصارع داخل الحلبة، يتذكر الجميع جيسي من خلال فريقه الثنائي الأسطوري، مع الراحل أدريان أدونيس في بداية الثمانينيات، بالإضافة لعداوته مع أمثال توني أتلاس وإيفان بوتسكي وبطل WWE بوب باكلند. خلال الفترة 1985-1990، كان أكثر المعلقين إثارة للجدل في WWE حيث كان يتحدث بصراحة مطلقة مهما اقتضت الحقيقة السياسية. ما زال الكثيرون يتذكرون بشغف أحاديثه مع فينس ماكمان والأسطورة غوريلا مونسون حتى يومنا هذا.

دخل فينتورا الحلبة السياسية لأول مرة عام 1990 عندما تم انتخابه كرئيس لبلدية بروكلين بارك في مينيسوتا. استغل تلك التجربة لاحقاً ليصبح حاكماً لولاية مينيسوتا متفوقاً على كل من رئيس بلدية سانت باول، نورم كولمان وهيوبرت همفري الثالث، ابن نائب رئيس الولايات المتحدة السابق.

خدمته الكاريزما الرائعة التي أظهرها في الحلبة جيداً خلال أعوام عمله، وتظل فترة حكمه دليلاً على القوة والتأثير التي لدى الناخب الأمريكي.