جيرالد بريسكو

1.88 متر
بلاكويل، أوكلاهوما
فيجر-فور-ليجلوك
بطل هاردكور في WWE، بطل العالم للزوجي في NWA، بطل العالم للصغار في الوزن الثقيل في NWA، قاعة مشاهير WWE 2008
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية جيرالد بريسكو

شهد عالم المصارع العديد من الفرق الثنائية المكونة من شقيقين مرعبين أرهبا عالم الترفيه الرياضي عبر السنوات. من جوني وجيمي فاليانت إلى تيري ودوري فنك وغيرهم، أظهرت الكثير من الفرق الثنائية أن الدم لا يتحول إلى ماء كما تقول الأمثال الشعبية. لكن في الجنوب الشرقي من الولايات المتحدة، هناك رابط أخوة يفوق الجميع – جاك وجيرالد بريسكو.

قام جيرالد شقيق جاك بريسكو الأصغر باتباع شقيقه إلى عالم الترفيه الرياضي في نهاية الستينيات. ومثل جاك، كان جيرالد يافعاً وناشئاً مميزاً، فقد فاز بالكثير من مسابقات AAU ونال منحة دراسية إلى جامعة ولاية أوكلاهوما. وبعد مشواره في الكلية، تدرب جيرالد تحت إشراف شقيقه الأكبر وخاض أو نزال رسمي له عام 1968.

خلال عقد السبعينيات، كان الأخوين بريسكو قوة ضاربة في الجنوب الشرقي للولايات المتحدة، خصوصاً في بطولة المصارعة في فلوريدا. وحقق الاثنين معاً أكثر من 20 بطولة في الثنائي، بما في ذلك ثلاث بطولات عالمية للفرق الثنائية في NWA عامي 1983 و1984.

خلال ذلك الوقت، اقتدى جيرالد بنجاح شقيقه الفردي. بينما لم ينجح في تحقيق أية بطولة عالمية مثل جاك، فاز جيرالد ببطولة الوزن الثقيل الجنوبية وبطولة الوزن الثقيل في فلوريدا، بالإضافة إلى العديد من الألقاب الإقليمية في NWA. في عام 1981، بلغ جيرالد قمة نجاحه الفردي بالفوز ببطولة الوزن الثقيل العالمية للصغار في NWA، وهو اللقب الذي سبق وأن فاز به عظماء مثل داني هودج ودوري فنك الأب وهيرو ماتسودا.

في نهاية السبعينيات، اكتشف جيرالد وجاك بريسكو موهبة شابة في فلوريدا وأحالوه إلى ماتسودا على أنه متدرب يملك مستقبلاً مشرقاً. في عام 1984، فاز ذلك الرجل ببطولة WWE وأصبح مرادفاً لـWWE حيث بدأت تتسع وتصبح ظاهرة عالمية. ذلك الرجل هو بالطبع هالك هوجان.

اعتزل جيرالد بريسكو بعد فترة وجيزة من مساهمته مع شقيقه جاك في توسع WWE على المستوى الوطني، وبدأ العمل في WWE ذاتها. وبما انه صديق مقرب من رئيس مجلس إدارة WWE، وجد بريسكو طريق العودة إلى التلفزيون في نهاية التسعينيات. عاد بريسكو إلى الحلبة في بعض الأحيان وفاز ببطولة هاردكور مرتين عام 2000، مما قاده في نهاية المطاف إلى نزال هاردكور ايفننج جاون سيئة السمعة ضد باترسون في كينج أوف ذا رينج عام 2000.

استغل الشقيقان بريسكو أيضاً سجلهما الحافل في نزالات الفرق الثنائية في العالم خارج الحلبة. إلى جانب شقيق آخر، بيل، قام الأشقاء بريسكو بامتلاك وتشغيل نادي الأخوين بريسكو في تامبا في ولاية فلوريدا لأكثر من 30 عاماً، وهو كراج لتصليح السيارات وتعديلها. أصبح هذا الكراج معلماً في الساحل المشمس، ونال شهرة كتلك التي لدى مالكيه داخل الحلبة.

في عام 2008، تم تكريم الشقيقان بريسكو لإنجازاتهما في الترفيه الرياضي، وذلك من خلال إدخالهما قاعة مشاهير WWE. بينما قد يكون هناك تنافس عارم بين تكساس وأوكلاهوما، تغاضى لون ستار عن ذلك الأمر لليلة واحدة من أجل تكريم المصارعين القادمين من أوكلاهوما وقد أصبح مقرباً جداً منهما.

يعتبر جيرالد بريسكو واحداً من أكثر النجوم المقلدين بالأوسمة في تاريخ الترفيه الرياضي، وأسطورة حقيقية في فلوريدا والجنوب الشرقي من الولايات المتحدة. أما الشقيقين معاً، فيعتبرا أسطورتين ورمزين من رموز الترفيه الرياضي.