جولدبيرج

1.93 متر
129 كيلوغرام
أتالانتا، جورجيا
جاكهامر، سبير
173 فوز متتالي في نزالات WCW، بطل الولايات المتحدة في WCW، بطل العالم للزوجي في WCW، بطل العالم للوزن الثقيل
العودة الى قائمة النجوم

آخر الأخبار

الحلم يتحقق بإعلان الأسطورة جولدبيرج عن موعد عودته إلى حلبة WWE
جميع الأخبار»

صور النجم



السيرة الذاتية جولدبيرج

"من التالي؟"

كان ذلك السؤال الذي تطرح جماهير الترفيه الرياضي عان 1998 حين كان جولدبيرج يشق طريقه بقوة نحو بطولات العالم للمصارعة. ظل المدافع السابق لفريق أتلانتا فالكونز بدون هزيمة من سبتمبر 1997 حتى ديسمبر 1998، وهزم خلال تلك الفترة أساطير مثل بيج شو وكيرت هيننج في طريقه لتحقيق رقم قياسي غير مسبوق متمثل في الفوز بـ173 نزال متتالٍ دون خسارة. كان جولدبيرج قوياً جداً وتميز بحركتين خاصتين به هما ذا سبير وذا جاكهامر.

صعد جولدبيرج إلى قمة WCW في زمن قياسي، فقد هزم في طريقه هالك هوجان على بطولة العالم في WCW للوزن الثقيل أمام أكثر من 60 ألف متفرج في جورجيا دوم بعد عام من بدايته. توقفت فترة الانتصارات الأسطورية لجولدبيرج على يد كيفن ناش. خلال الفترة المتبقية من مسيرته في WCW، نال من قائمة من المصارعين العنيفين ومن بينهم بام بام بايجيلو وسيد فيشيوس وسكوت ستينر.

بعد أن قامت WWE بشراء WCW عام 2001، انتظرت جماهير WWE بفارغ الصبر قدوم المصارع الخارق، لكن ذلك لم يحدث إلا بعد عامين حتى دخل جولدبيرج حلبة تابعة لـ WWE. وفي 31 مارس 2003، خاض أول نزال له أخيراً وطبق حركة ذا سبير على ذا روك في فرض راو.

في الأشهر التالية لذلك، استمر ذلك الوحش بالهيمنة على المنافسة ونال من كريس جيريكو ومارك هنري وكثر غيرهم في الطريق إلى قمة WWE.

في نهاية الأمر، فاز جولدبيرج على ذا سيريبرال اساسين على بطولة الوزن الثقيل في انفورجيفن قبل أن يقرر ترك الحلبة إلى الأبد. كان آخر نزال كبير له في ريسلمانيا 20 حيث هزم بروك ليسنر بطريقة مذهلة. كان ذلك النزال النهائي لبطل العالم في الوزن الثقيل سابقاً، مما رسخ إرثه كواحد من أكثر الأفراد سيطرة وهيمنة في تاريخ الترفيه الرياضي.