تيتو سانتانا

توكولا، المكسيك
فلاينج فورارم
Intercontinental Champion; World Tag Team Champion; 2004 WWE Hall of Fame Inductee بطل الانتركونتيننتال، بطل العالم للزوجي، قاعة مشاهير WWE 2004
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية تيتو سانتانا

قلة من النجوم فقط كانت لهم مسيرة طويلة في WWE كالتي كانت لدى تيتو سانتانا.

من نهاية السبعينيات حتى بداية التسعينيات، كان سانتانا واحداً من أبرز المنافسين في المنظمة. صنع لنفسه اسماً في البداية عن طريق الفوز ببطولة العالم للثنائي مع إيفان بوتسكي عام 1979، لكن تلك كانت البداية فقط.
خلال نهضة WWE في منتصف الثمانينيات، كانت سانتانا متواجداً هناك كواحد من أكثر أبطال القارات شعبية في التاريخ. وفي يناير 1984، أنهى سيطرة دامت لعام كامل لدون موراكو، وتمكن أيضاً من استعادة الحزام من جريج فالنتاين بعد أن جرد منه لاحقاً في ذلك العام.

سانتانا وهوجان هما الوحيدان اللذان شاركا في أول تسعة عروض ريسلمانيا وكانت له نزالات ضد مصارعين مثل ذا فنكس، وذا هارت فاونديشن، وديموليشن. عام 1987، شكل فريقاً مع ريك مارتل أسمياه سترايك فورس وفازا ببطولة العالم للثنائي. وفي بداية التسعينيات، أعاد الحياة لمسيرته عندما تبنى شخصية "إل ماتادور" ليقدم المتعة لجيل جديد كامل من عشاق WWE.

كان تيتو سانتانا موجود دائماً، سواء في أيام WWE الإقليمية في الشمال الشرقي، أو في فترة روك اند ريستلنج أو "نيو جينيريشن" في التسعينيات.