توني أطلس

1.88 متر
روانوك، فيرجينيا
غوريلا بريس سلام
بطل العالم في للزوجي، بطل سابق للولايات المتحدة في بناء الأجسام، قاعة مشاهير WWE 2006
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية توني أطلس

تحول توني أطلس من بناء الأجسام إلى بطل للعالم في المصارعة الثنائية ثم دخل قاعة المشاهير، وهو كذلك واحد من أكثر النجوم ذوي الأصول الأفريقية تأثيراً وأهمية في تاريخ الترفيه الرياضي.

قبل أن يبدأ مسيرته في المصارعة، كانت لأطلس مسيرة ناجحة في بناء الأجسام، وقد فاز بلقب مستر يو اس اي. فاز أيضاً بالعديد من منافسات رفع الأثقال ورسخ لنفسه سمعة كرجل قوي حقاً وعلى نجو طبيعي غير مصطنع.

بدأ أطلس مسيرته في NWA عام 1974. حقق النجاح في جورجيا في بداية مسيرته، حيث فاز ببطولة الوزن الثقيل في جورجيا مع NWA، وكذلك بطولة الثنائي والتلفزيون. فاز أطلس أيضاً بعدة بطولات إقليمية أخرى خلال الوقت الذي قضاه في NWA.

جاء أطلس إلى WWE في بداية الثمانينيات حيث أصبح شريكاً لروكي جونسون. وفي 15 نوفمبر 1983، دخل أطلس وجونسون التاريخ عندما هزما ذا وايلد ساموانز ليصبحا أو أمريكيين من أصل أفريقي يفوزان ببطولة العالم للثنائي. وبعد خسارة الحزام، أصبح أطلس كثيراً ما يشارك سبيشال ديليفري جونز، وشارك أيضاً في باتل رويال في عرض ريسلمانيا 2، وأقصاه ويليام بيري.

بعد الفترة التي قضاها في WWE، ذهب أطلس إلى بورتوريكو وفاز ببطولة الكاريبي في WWC وكذلك بطولة الثنائي في أمريكا الشمالية. انتقل بعد ذلك إلى تكساس حيث أصبح منتظماً في بطولة المصارعة العالمية WCCW وفاز بلقبها، وكذلك لقب تكساس للثنائي. كما شارك أيضاً في AWA لفترة وجيزة مع اقتراب ذلك الاتحاد من نهايته.

عام 1990، عاد أطلس إلى WWE باسم سابا سيمبا لفترة قصيرة. انتقل بعد ذلك إلى WCW حيث شكل فريقاً مع كاكتس جاك وذا بارباريان ودخلوا في خصومة مع بطل WCW آنذاك، رون سيمونز. بعد مغادرته WCW، ظل أطلس نشطاً في مختلف الأحداث المستقلة في ولايات الشمال الشرقي والوسط الأطلنطي، وقد أصبح أيضاً مدرباً شخصياً معتمداً في ولايته الأم، مين.

في عام 2006، تم تكريم أطلس بأفضل صورة ممكنة في الترفيه الرياضي عندما أدخل قاعة مشاهير WWE. ألقى أطلس واحداً من أروع الخطابات الذي أشار فيه إلى كيفية تغلبه على الفقر خلال فترة شبابه في ولاية فيرجينيا ليصبح أسطورة في الترفيه الرياضي.

لعل أفضل مفردة لوصف أطلس هي "أسطورة" فإنجازاته وإسهاماته في الترفيه الرياضي لن تنسى قط، ومكانه في التاريخ راسخ بفضل وجوده في قاعة المشاهير وفوزه في بطولة العالم للثنائي. أطلس اليوم سفير لـ WWE.