تايجر ماسك

1.73 متر
89 كيلوغرام
اليابان
تايجر سوبليكس
بطل الوزن الثقيل للصغار في WWE
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية تايجر ماسك

من الصعب أن تغالي بتأثير تايجر ماسك الأصلي. في بداية الثمانينيات عندما صنع الطائر المقنع من اليابان اسمه كأبرز مصارع صغير للوزن الثقيل في العالم، كانت مشاهدة إحدى نزالاته تشبه النظر إلى مستقبل المصارعة الحرة. في ذلك الوقت، كان المصارعون راسخون فوق الحلبة، لكن تايجر ماسك اتخذ من السماء ملعباً له حين قام بحركات التحليق التي أذهلت منافسيه والمعلقين على حد سواء.

كان الأسلوب الهجومي لتايجر ماسك سابقاً لأوانه. عندما بدأ مسيرته في المصارعة اليابانية الجديدة في 23 أبريل 1981، أصبح قناعه المميز علامة تجارية لبطل من أفلام الكرتون التي تنتمي للستينيات.

أصبح تايجر بعد ذلك بطلاً للعالم في الوزن الثقيل وليس في اليابان فحسب. في 1 يونيو 1982 فاز ببطولة الوزن الثقيل للشبان في WWE ليأخذ اللقب حول خصره في رحلة غير متوقعة من نيويورك إلى اليابان بفوزه على ديناميت كيد. أصبح ذلك المصارع البريطاني الغريم الأزلي لتايجر وخاضا نزالات كبرى.

جلبت WWE تايجر إلى الولايات المتحدة في شتاء 1982 حيث واجه نجوم المستقبل مثل ايدي جلبرت وكيرت هينيج في حلبة ماديسون سكوير جاردن وحلبات الشمال الشرقي مثل بيليفل في نيوجيرزي قبل أن يعود إلى اليابان ليذهل خصومه مثل ديناميت كيد وبلاك تايجر – شخصية أخرى من مسلسل تايجر ماسك – وواصل ابتكار الحركات المذهلة مثل حركة ري مستيريو 619 وتايجر سبليكس.