بريتيش بولدوج

1.80 متر
117 كيلوغرام
مانشستر، إنجلترا
رننج باورسلام
بطل العالم للزوجي، بطل أوروبا، بطل الانتركونتيننتال، بطل هاردكور
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية بريتيش بولدوج

واحد من أقوى النجوم جسدياً في تاريخ WWE، فقد بدأ مسيرته في الترفيه الرياضي عندما كان مراهقاً هزيلاً في إنجلترا، إنه بريتيش بولدوج. كان ينافس إلى جانب ابن عمه داينامايت كيد وغيره من كبار المصارعين الأوروبيين مثل فينلي، وقد اكتسب سمعته بسرعة كمنافس شاب منفجر ولفت انتباه المدرب الأسطوري ستو هارت. استدعاه هارت مع داينامايت إلى ستامبيد ريستلينج في كالجاري في بداية الثمانينيات حيث استمرا في تطوير مهاراتهما كغريمين وشريكين في آن معاً.

شكل الثنائي فريقاً وانضما بعد ذلك إلى WWE. رافقهما بعد ذلك كلب بولدوج إنجليزي اسمها ماتيلدا، وقد أثاروا حماسة الجماهير في نزالاتهما ضد فريق بريت هارت وجيم نيدهارت. جاءت لحظة تتويجهما في ريسلمانيا 2 عندما هزما جريج فالنتاين وبروتوس بيفكيك في نزال بطولة العالم للثنائي. زاد من أهمية ذلك الحدث حضور نجم الروك الأسطوري أوزي أوسبورن وتواجده في زاوية بولدوجز.

احتفظ المصارعان باللقب لحوالي عام كامل قبل مغادرة WWE للمنافسة في اليابان في منتصف الثمانينيات. بعد أعوام قضياها معاً، انفصلا أخيراً وعاد سميث إلى WWE عام 1990. أصبح نجماً لامعاً في النزالات الفردية وعاش اللحظة الأروع في مسيرته عندما هزم بريت هارت على البطولة الدولية في سمر سلام 1992 أمام أكثر من 80 ألف متفرج في استاد ويمبلي في لندن.

قضى سميث ما تبقى من مسيرته منافساً في WCW وWWE. شكل فريقاً ثنائياً مع مصارعين مثل ليكس لوجر وجيم نيدهارت وأوين هارت وفاز ببطولة العالم للثنائي مع أوين عام 1996. أمام على المستوى الفردي فقد فاز بالبطولة الأوروبية وبطولة هاردكور وكانت له خصومات تاريخية لا تنسى مع ذا روك وستون كولد ستيف اوستن غيرهم من المصارعين.

توفي بريتيش بولدوج في 18 مايو 2002 لكن إرثه ما زال حياً اليوم.