بريان بيلمان

1.83 متر
102 كيلوغرام
سينسيناتي، أوهايو
اير بيلمان
بطل الزوجي في NWA، بطل الزوجي في WCW، بطل الوزن الخفيف الثقيل في WCW
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية بريان بيلمان

موهوب ورشيق وتنافسي ومباغت... تصف كل واحدة من هذه المزايا بريان بيلمان.

كان لاعب كرة قدم أمريكية في فريق جامعة ميامي، لكنه انتقل للعب مع سينسناتي بينجالز قبل الرحيل إلى الدوري الكندي مع كالجاري ستامبيدرز. بدأ بعد ذلك التوجه إلى المصارعة حيت تدرب على يد الأسطورة ستو هارت، وقد وجد النجاح وحقق الفوز في بطولتين للثنائي مع بروس هارت قبل أن ينضم إلى WCW عام 1989.

بدأ بيلما يتميز عن بقية المنافسين. فبينما كان شون مايكلز يستغل حركاته السريعة والطائرة في WWE، كان بيلما يفعل الأمر ذاته في WCW، ويبهج الجماهير بهجماته الهوائية غير المسبوقة في ذلك الوقت ونال لقب فلاينج بريان (بريان الطائر.)

شكل بيلمان أيضاً تحالفاً مع ستيف اوستن وأصبحا معروفين بسام هوليوود بلوندز. كان للثنائي شعبية كبيرة بفضل سلوكهما ورغبتهما بأن يكونا الأفضل في WCW.

ظهرت شخصية بيلمان وتطورت في غمرة ظهور النسخة المعدلة من فريق ذا فور هورسمين. أصبح صريحاً جداً في كلامه وأفعاله وغير ملابسه. لم يكن أحد يعلم ما الذي سيفعله أو يقوله وقد خسر وظيفته في النهاية بعد أن كشف معلومات عن إدارة WCW.

رغم إصابته، كان أبرز مصارع حر غير مرتبط في الترفيه الرياضي عندما انضم لـWWE في يونيو 1996. بدأ مسيرته هناك كمعلق بينما كان ما يزال يتعالج قبل أن يعود إلى المنافسة. عاد للاتحاد مع ستيف اوستن، لكنه في النهاية انضم لبريت هارت وجيم نيدهارت وذا بريتيش بولدوج وأوين هارت في مؤسسة هارت للكنديين. كان لهارت دونجن خصومة حامية مع ستيف اوستن قبل التركيز على جولدست ومديرة أعماله مارلينا.

توفي بريان بيلمان عام 1997 لكنه يبقى خالداً كواحد من أكثر النجوم تأثيراً في التسعينيات. مهدت قدراته على الطيران الطريق أمام المنافسين المستقبليين.