بروزر برودي

2.03 متر
127 كيلوغرام
سانتا في، نيو مكسيكو
ني دروب
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية بروزر برودي

بروزر برودي، كان مصارعاً أسطورياً توفي قبل الأوان. تقول عنها لجماهير التي رأته ينال من برونو سمارتينو أنها لم تر مصارعاً مراوغاً وخطيراً وشرساً مثله، ولعل ذلك صحيحاً.

كان برودي لاعب كرة قدم في جامعة غرب تكساس وعانى للوصول إلى الدوري الوطني NFL قبل الانضمام إلى عالم المصارعة باسم فرانك "ذا هامر" جودش. بدأت مسيرته عام 1976 حين انضم إلى WWE ولعب باسم بروزر برودي. أصبح برودي المصارع الأول في العالم خلال الثمانينيات بلعب شخصية الوحش الذكي داخل الحلبة.

كان بروزر يرفض البقاء في منطقة واحدة لفترة طويلة مفضلاً التنقل بحثاً عن منافسة أقوى ودخل أعلى. نازل ديك بروز في انديانابوليس في تحدِ من أجل حق الاحتفاظ بالاسم. كانت خصومته مع عبد الله الجزار واحدة من بين الأكثر إثارة في تاريخ المصارعة، لكن برودي لم يصبح أيقونة ثقافية إلا في اليابان.

شكل فريقاً مع ستان هانسن ولم يكن لديهما خصم سوى ذا رود ووريرز من حيث القوة والهيمنة. تشارك أيضاً مع سنوكا في بعض المناسبات ونال من خصوم مثل جومبو تسوروتا وذا فانكس.

انتهت حياة بروزر برودي بشكل مفجع عام 1988. راح ضحية قاتل لم يتم تقديمه إلى العدالة حتى الآن. توفي الأسطورة في ظروف فظيعة لكنه يظل أسطورة في عالم الترفيه الرياضي.