بات باتيرسون

1.85 متر
107 كيلوغرام
مونتريال، كويبك، كندا
أتوميك دروب
أول بطل في الإنترمونتيننتال، بطل هاردكور، بطل أمريكا الشمالية في WWE، بطل العالم للزوجي في AWA، قاعة مشاهير WWE 1996
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية بات باتيرسون

سواء حين يمسك بالميكروفون داخل الحلبة أو عندما يكون خلف الكواليس، كان بات باترسون واحداً من أكثر نجوم الترفيه الرياضي نجاحاً وشهرة لخمسة عقود. بالإضافة إلى ذلك، ارتبط باترسون بالكثير من "الأوائل" في المصارعة، فقد ساعداه صوته وعقله على مواصلة مسيرته بشكل جيد بعد انتهاء أيامه داخل الحلبة.

بدأ باترسون مسيرته عام 1958 في مسقط رأسه مونتريال قبل الانتقال إلى بطولة سان فرانسيسكو. ظل باترسون في منطقة بي اريا لحوالي عقدين وفاز ببطولة الزوجي الإقليمية هناك عشر مرات، وهو إنجاز غير مسبوق، وقد حقق ذلك مع سبعة شركاء مختلفين، وفاز مرتين أيضاً ببطولة كاو بالاس باتل رويال الأسطورية عامي 1975 و1981.

كانت المرة الأولى التي يقابل فيها ري ستيفنز في سان فرانسيسكو وقد شكل فريقاً معه وانتقلا إلى AWA في نهاية السبعينيات. فاز الثنائي ببطولة العالم للزوجي في AWA عام 1978، لكن بعد خسارة الحزام بعد ذلك بسنة انتقل باترسون إلى WWE.

ترك أثراً على الفور تقريباً بعد العمل تحت إشراف ذا جراند ويزارد. وفي سبتمبر 1979، فاز باترسون ببطولة في ريو دي جانيرو ليصبح أول بطل دولي. احتفظ بالحزام حتى عام 1980 عندما انفصل عن ذا ويزارد وأصبح معشوقاً لدى الجماهير.

في عام 1981، أصبحت خصومة باترسون مع سيرجنت سلوتر واحدة من بين أبرز الخصومات والمنافسات في WWE. مزق المصارعان بعضهما البعض في كل فرصة كانت تتاح لهما في سلسلة من نزالات Boot Camp، وقد تراكمت الخصومة والتنافسية بينهما في نزال آلي فايت دامٍ وملحمي في حلبة ماديسون سكوير جاردن في أبريل من ذلك العام.
بدأ باترسون أيضاً في ذلك الوقت مسيرته كمعلق، وقد تشارك في ذلك مع فينس ماكمان للتعليق على بطولة المصارعة في WWE. استمر باترسون في تأدية المهمة المزدوجة في الحلبة وخلف الميكروفون حتى أعلن اعتزاله عام 1984.

لم يمنعه ذلك من المساهمة في WWE. لعب دور حكم مسؤول في WWE، وأصبح واحداً من الأصدقاء المقربين والموثوقين لماكمان. عام 1988، شهدت واحدة من أعظم أفكار باترسون النور، إنها رويال رامبل، وقد تم تعديلها وتوسيعها منذ انطلاقتها. كان نظام رويال رامبل ذاته فكرة باترسون وقد تم الاعتراف بذلك.

بعد ذلك بعقد من الزمن، أعادته علاقته المقربة من ماكمان إلى تلفزيون WWE إلى جانب جيرالد بريسكو، وقد عمل باترسون كواحد من مستشاري ماكمان. قام كل من باترسون وبريسكو بالكثير من الأعمال القذرة من أجل رئيس مجلس إدارة WWE في نهاية الثمانينيات، وأصبح باترسون جزءاً من المزيد من التاريخ خلال ذلك الوقت.

في يونيو 2000، أصبح باترسون أكبر رجل يفوز ببطولة هاردكور. بعد 20 عاماً من دخول التاريخ ببطولة القارات، قام باترسون بتثبيت كراش هولي ليحصد ذهب بطولة هاردكور. في نزال كينج أوف ذا رينج من ذلك العام، واجه باترسون بريسكو في نزال هاردكور ايفنينج جون سيء السمعة، ومن سوء حظ باترسون، استفاد هولي من قاعدة 24/7 ليدخل النزال ويستعيد الذهب، لينهي سيطرة باترسون عليه بعد أسبوع فقط. عاد باترسون ليكون حليف ماكمان الوفي، وظل مع WWE للعمل كمسؤول خلف الكواليس لخمس سنوات أخرى.

دخل بات باترسون قاعة مشاهير WWE تكريماً لكل جهوده عام 1996. تلقى ذلك التكريم من بريت هارت، وهو واحد آخر من ألمع نجوم الترفيه الرياضي في كندا. بعد مرور أكثر من 25 عاماً في WWE، أصبح اسم باترسون مقترناً بدخول التاريخ. من لقب القارات إلى نزال رويال رامبل والمزيد، سيحظى اسمه بالاحترام دائماً في WWE.