ايفان بوتسكي

1.78 متر
111 كيلوغرام
كراكوف، بولندا
بولش هامر
World Tag Team Champion; 1995 WWE Hall of Fame Inductee بطل العالم للزوجي، قاعة مشاهير WWE 1995
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية ايفان بوتسكي

كان هناك الكثير من المصارعين الملهمين الذين نافسوا داخل الحلبة، لكن قلة فقط كانوا أقوى من الرجل المعروف باسم ذا بولش باور "القوة البولندية" إيفان بوتسكي. رغم أنه نادراً ما كان النجم الأكبر في أي نزال، سمحت قوة وسرعة المصارع البولندي الخارقة له بأن ينافس أفضل المصارعين، وعادة ما كان يتفوق ويتربع على القمة.

هاجرت عائلة بوتسكي من بولندا إلى تكساس عندما كان إيفان غلاماً صغيراً، ثم بدأ إيفان مسيرته في الترفيه الرياضي هناك. قبل مجيئه إلى WWE، فاز بوتسكي بالعديد من بطولات الثنائي في NWA في الجنوب الشرقي للولايات المتحدة، وأهمها كانت بطولة الولايات المتحدة للثنائي في NWA مع زميله من تكساس الأسطورة جوزيه لوثاريو (الذي درب أسطورة المستقبل شون مايكلز).

أتى بوتسكي إلى WWE في السبعينيات وبدأت خصوماته الطويلة مع بعض أقذر المصارعين في اللعبة، ومنهم بروزر برودي وستان هانسين وإيفان كولوف. كان خصومه غالباً ما يتحدونه في بعض أنواع منافسات القوة، وعادوا ما يكان يقهرهم. كان بوتسكي قوياً جداً لدرجة أنه شارك في منافسة أقوى رجل في العالم لعام 1978.

كان بوتسكي يشحذ طاقة جماهيره، فكلما واجه مشكلة، كانت قوتهم وروحهم المعنوية تساعده في الأوقات العصيبة. كان بوتسكي يتمتع بقدرة غريبة على انتزاع الفوز وتحويل الهزيمة إلى نصر في أحلك الظروف وأصعبها. بينما كان يسخر خصومه من لهجته البولندية قبل بدء النزال، لم ينجحوا قط في السخرية منه بعد انتهاء النزال. ببساطة، كانت رؤوسهم وجماجمهم تحشر بين ذراعيه الضخمتين وكان ذلك كافياً لإسكات أكثر الأفواه ثرثرة.

كان بوتسكي في الأساس نجماً في النزالات الفردية، لكنه فاز ببطولته الوحيدة للفرق في WWE مع تيتو سانتانا. في عام 1979، فاز بوتسكي وسانتانا على الأخوين فاليانت الثرثارين (جيري وجوني) لحصد بطولة العالم للفرق، وحافظا على ذلك اللقب لستة أشهر قبل أن يخسرا أمام وايلد ساموانز.

بدأت مسيرة بوتسكي داخل الحلبة بالتراجع في الثمانينيات، لكنه ظل واحداً من أشهر نجوم WWE وأكثرهم شعبية في بداية ذلك العقد. في عام 1995، دخل بوتسكي قاعة مشاهير WWE وتوجه ابنه سكوت الذي سار على خطى والده في الترفيه الرياضي وحقق بعض النجاح في WWE وWCW.

كان إيفان بوتسكي واحداً من أولئك الأفراد النادرون القادرون على جذب الجماهير بمجرد ابتسامة والتصرف على طبيعتهم، ونتيجة لذلك سيبقى في التاريخ كواحد من أكثر المحبوبين وأعظم النجوم على مر العصور.