ايرني لاد

2.06 متر
145 كيلوغرام
نيو اورليانز، لويزيانا
تيبد ثمب تو ذا ثروت
قاعة مشاهير WWE 1995
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية ايرني لاد

قليلون جداً هم الرياضيون الذي يصلون القمة في رياضة ما، فما بالك ببلوغ القمة في رياضتين. إيرني لاد واحد من أولئك القليلون المميزون الذين يبرعون في عدة مجالات. كان لاعب كرة قدم بارع قبل التحول إلى الترفيه الرياضي، وقد استغل لاد حجمه وقوته وموهبته الفطرية ليصبح قوة ضاربة في ملعب كرة القدم وفي حلبة المصارعة على حد سواء.

كان لاد نجم خط دفاعي في فريق جامعة لويزيانا في نهاية الخمسينيات، كان طوله 6 أقدام و9 إنشات ويزن أكثر من 300 رطل، وقد اختاره فريق سان دييجو تشارجرز عام 1961 للانضمام إليه في الدوري الأمريكي لكرة القدم. وبعد أن قضى سبعة مواسم مع الفريق ومع هيوستن أويلرز وكانساس سيتي تشيفس، اختير لاد في فريق نجوم الدوري الأمريكي لكرة القدم أربع مرات وظهر في ثلاث مباريات في بطولة الدوري الأمريكي وفاز باللقب عام 1963 ما تشارجرز وعام 1967 مع تشيفس. رغم أنه كان من أضخم اللاعبين في عصره، كانت لدى سرعة مذهلة بالنسبة لرجل في حجمه، وأطلق عليه لقب "بيغ كات" (القط الكبير) نتيجة لذلك.

وكما كان بارعاً في ملاعب كرة القدم الأمريكية، وجد لاد شغفه الثاني عندما كان يلعب مع تشارجرز. فاجأ لاد الجميع عندما تحداه بعض المصارعين في منطقة سان دييجو للقيام بجلسة تمارين خاصة في الحلبة، ومن هنا كانت انطلاقته في عالم المصارعة.

بعد ذلك بفترة وجيزة، بدأ لاد التنافس جزئياً في لوس أنجلوس أثناء فترة توقف موسم كرة القدم. ونظراً لسمعته كلاعب كرة قدم، أصبح لاد بسرعة فائقة واحداً من أبرز شخصيات الترفيه الرياضي، وكان المنظمون يسعون خلفه في البلاد. وكأن اسمه الشائع لم يكن كافياً، لفت لاد أيضاً انتباه الجماهير عندما أصبح واحداً من أكثر المحتقرين في الرياضة، وغالباً ما كان يثير الجماهير بأحاديثه ومن خلال استخدام إبهامه المضمد سيء السمعة.

شق ذا بيغ كات طريقه أولاً إلى WWE عام 1968، وأصبحت المنظمة بمثابة مقره خلال العقد التالي. كان مديره ذا جراند ويزارد وكان متحدٍ مثابر وعنيد لأبطال WWE برونو سامارتينو وبيدرو موراليس وبوب باكلند، رغم أنه لم يفز باللقب قط. كانت خصوماته مع أمثاله من العمالقة مثل أندري ذا جيانت وهيستاكس كالون وخصوصاً غوريلا مونسون أسطورية أيضاً بشكل خاص. بعد مغادرة WWE عام 1980، قضى لاد الأعوام القليلة الأخيرة من مسيرته في إقليم الجنوب الأوسط حيث كان مدير أعمال زميليه في قاعة المشاهير، أفا وسيكا، ذا ساموانز. عندما اعتزل أخيراً عام 1986، كان لاد قد جمع العديد من الألقاب في الولايات المتحدة وبورتوريكو بالإضافة إلى بطولاته في دوري كرة القدم الأمريكية.

انتقل لاد إلى عالم السياسة بعد اعتزاله، فقد كان من مؤيدي الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة. كان صديقاً لعائلة بوش منذ الستينيات وشارك في حملة ترشيح كلا الرئيسين الأب والابن، وقد قام جورج دبليو بوش الابن بتعيين لاد مندوباً لجنته الافتتاحية الرئاسية. بالإضافة إلى ذلك، افتتح لاد مطعمه الخاص في نيو أورليانز الذي دمره إعصار كاترينا عام 2005.

دخل لاد قاعة مشاهير سان دييجو تشارجر عام 1981، قبل أن يدخل قاعة مشاهير WWE عام 1995. كان بوبو برازيل من أدخل لاد تلك القاعة، علماً أن لاد كان قد أدخله القاعة قبل ذلك بعام.

لسوء حظه، فقد اكتشف لاد إصابته بمرض السرطان عام 2004. في 10 مارس 2007، خسر لاد معاركه الثلاثة مع ذلك المرض وتوفي في موطنه لويزيانا عن عمر يناهز 68 عاماً. رغم رحيله، فلا يمكن نسيان ذلك الأسطورة حيث صنع لنفسه اسماً في كل ميدان نزل إليه.