ايرثكويك

2.01 متر
212 كيلوغرام
فانكوفر، بريتيش كولومبيا، كندا
ايرثكويك سبلاش
بطل العالم للزوجي
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية ايرثكويك

كان بطلاً في مصارعة السومو قبل دخوله الحلبة، وقد لفت العملاق ايرثكويك انتباه عالم WWE إليه أول مرة عام 1989 عندما سحق ألتيميت ووريار وانضم لدينو برافو وجيمي هارت. نجح ذلك المصارع العملاق في سحق العديد من الخصوم بما فيهم هيركوليز في عرض ريسلمانيا 6.

بحلول العام 1990، كان المصارع الذي يزن حوالي 500 رطل منافساً مهيمناً لدرجة جعلته يضع هالك هوجان نصب عينيه. استغل ايرثكويك حجمه الهائل لتحطيم أضلاع هوجان خلال عرض ذا بروذر لوف شو وكاد يهزمه في نزالهما في سمر سلام 1990.

في العام التالي، أذهل عالم WWE بأكمله عندما هاجم جيك روبرتس. وفي واحدة من أكثر اللحظات المفاجئة في تاريخ WWE، ظل المصارع العملاق يقفز بشكل متكرر على الكيس الذي يحتوي ثعبان جيك المحبوب، داميين. لم يكتف ايرثكويك بذلك، بل راح إلى طهي ذلك الثعبان وأكله ليثبت مدى حجم الشر والوحشية داخله.

في وقت لاحق من ذلك العام، تشارك المصارع العملاق مع تايفون لتشكيل فريق ذا ناتشورال ديزاسترز. كان من أضخم الثنائيات في تاريخ المصارعة وقد خاضا نزالات ضد فرق عظيمة مثل ذا ليجين اوف دوم اند موني، وفازا ببطولة العالم للثنائي عام 1992. خلال تلك الفترة، فاجأ ايرثكويك الجميع عندما تغير وأصبح واحداً من أكثر النجوم المعشوقين والمحبوبين في WWE.

بعد انفصاله عن تايفون، نازل المصارع الكندي خصوماً عمالقة آخرين مثل بام بام بايجيلو وآدم بومب ويوكوزونا. كما واجه أيضاً نجماً يابانياً ضخماً في نزال سومو نادر في عرض RAW وفاز فيه.

بعد ذلك بفترة قصيرة رحل عن WWE وانتقل إلى WCW. كان ينافس باسم افالانتش، وبعد ذلك ذا شارك، وكانت له خصومة مع ستينج وهالك هوجان وبيج بوبا روجرز.

كان آخر ظهور لايرثكويك في WWE عام 2001 في نزال جيميك باتل رويال الشهير في ريسلمانيا 17 حيث التم شمله مع صديقه القديم تايفون.

توفي ايرثكويك عام 2006 عن عمر ناهز 42 عاماً بعد صراع طويل مع سرطان المثانية.