أنتونينو روكا

1.83 متر
الأرجنتين
أرجنتاين باكبريكر
بطل الولايات المتحدة للزوجي، بطل البطولة الدولية للوزن الثقيل، عدة بطولات إقليمية في NWA، معلق في WWE في نهاية السبعينيات، قاعة مشاهير WWE 1995
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية أنتونينو روكا

أنتونينو روكا
كان أنتونينو روكا النجم رقم واحد في المنظمة قبل أن تعرف باسمها الحالي WWE. كانت تسمى في السابق منظمة كابيتول ريستلنج، وكان روكا نجم العرض بالنسبة لفينس ماكمان في الشمال الشرقي.

كانت الأسباب بسيطة، فقد كان المصارع الأكثر ديناميكية ونشاطاً في المنظمة. كانت حركاته الهوائية مذهلة حتى بالنسبة لمعايير اليوم الحديثة، فقد كان في ذلك الوقت ظاهرة حقيقية. أبهرت حركات مثل هوريكانرانا ودروببيك جماهير الخمسينيات التي اعتادت أن ترى الرياضيين الذين بالكاد كانوا يرفعون أقدامهم. أثارت حركته الخاصة أرجنتاين باكبريكر (المعروفة لدى الجماهير الحديثة باسم هيومان تورتشر راك) جنون الجماهير أيضاً.

لعب العامل العرقي أيضاً دوراً كبيراً. كان روكا ينحدر من أصول إيطالية وحظي بإشادة في أمريكا اللاتينية مما جعله ورقة رابحة لاثنتين من أكبر حلبات نيويورك جماهيرياً. كان شغف الجماهير به كبيراً بدليل حالة الشغب الشهيرة التي انفجرت في حلبة ماديسون سكوير جاردين في إحدى ليالي العام 1957 عندما لكمه دك ذا بروزر.

بدأ روكا مسيرته في سن المراهقة فتدرب تحت إشراف الأسطورة ستانيسلاس زبيسكو. وانطلقت بعد ذلك مسيرته في الولايات المتحدة من تكساس، لكنه سرعان ما انتقل إلى نيويورك مع نهاية الأربعينيات وقد جلبه إلى هناك جوزيف "توتس" موندت، سمسار المصارعة في نيويورك. قام موندت بتقديم روكا للمتعهدين الرياضيين الآخرين في تلك المنطقة، بما في ذلك الوافد الجديد من واشنطن فينس ماكمان. وفي النهاية، نجح ماكمان في إقناع روكا بالانضمام إلى مجموعته وتكريس نفسه لها. ساهم هذا رفقة استخدامه التلفاز والبث في جعل ماكمان يجني ما يكفي من النفوذ ليصبح اللاعب الأول في منطقته.

رغم أن روكا لم يحقق لقباً عالمياً قط، لم يكن ذلك مهماً حقاً. في حلبات مثل ماديسون سكوير غاردين، كانت نزالاته مهمة جداً وكانت تشكل حدثاً رئيسياً دائماً، حتى وإن كان بطل العالم في NWA مشاركاً في المنافسة، فإن البهلوان الأرجنتيني كان الرجل الذي تأتي الجماهير لتشاهده. كان جورجوس جورج نجماً أكبر منه في تلك الفترة، وكان روكا ملك الساحل الشرقي بلا منازع.

مع نهاية الخمسينيات، شكل روكا ثنائياً مع النجم البورتو ريكي ميجيل بيريز، وأصبح ذلك الثنائي أول حامل للقب بطولة فرق الزوجي في الولايات المتحدة، إنه اللقب الذي تطور لاحقاً ليصبح ما يعرف اليوم باسم بطولة العالم للزوجي.

عندما تأسست WWE كجهة مستقلة خارج مظلة NWA عام 1963، كان روكا قد قدم الكثير لبرونو سامارتينو كأبرز نجوم المنظمة. وفي السبعينيات، عاد روكا إلى WWE كمعلق، حيث كان يعلق على النزالات مع الشاب اليافع فينس ماكمان. ظل يعمل في ذلك حتى وفاته المفاجئة عام 1977.

كان يتم إخراج اسم أنتونيو روكا أحياناً من قوائم عظماء النجوم في تاريخ WWE، لأنه ببساطة كان موجوداً قبل ذلك الاسم الذي تحمله المنظمة. لكن روكا كان أو نجم كبير تقدمه عائلة ماكمان، ولا يمكن أن تكتمل القائمة من دونه. في 1995، قام ديزيل، بطل WWE في ذلك الوقت، بإضافة روكا إلى قاعة مشاهير WWE، وقام بحفر مكانه بين نخبة النجوم.