ألتيمو دراجون

1.73 متر
83 كيلوغرام
ناجويا، اليابان
آساي دي دي تي، دراجون سليبر
بطل الوزن المتوسط في WCW، بطل تلفزيون WCW، بطل J-Crown
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية ألتيمو دراجون

إن لم يكن ألتيمو دراجون أعظم المحلقين الذين أنتجتهم اليابان، إذاً فهو ضمن القائمة المصغرة للأفضل.

مزج ألتيمو دراجون بين تأثيرات لوتشا ليبري والأسلوب الياباني الكلاسيكي القوي ليقود ثورة في الحلبة بداية التسعينيات. مثل دراجون بلاده رفقه جوشين لايجر وذا جريت ساسوكي ضد ايدي جيريرو وكل مصارع من الوزن المتوسط في جيله في سلسلة من الكلاسيكيات.

تم تقديمه للجماهير في WCW عام 1996، لكنه بدأ مسيرته فعلياً في نهاية الثمانينيات مكتسباً سمعته كمحلق في كل من اليابان والمكسيك. حال وصوله إلى المنظمة، كان قادراً على النيل من خصوم بحجم ري مستيريو ودين مالينكو وويليام ريجال.

أصبح دراجون لاعباً أساسياً في قسم الوزن المتوسط في WCW ليحمل اللقب المرموق مرتين بالإضافة إلى حمل ثمانية ألقاب دولية في الوقت ذاته. كان أول مصارع يؤدي الكثير من الحركات المختلفة وجعله أسلوبه الهجومي الاستثنائي غير قابل للتحطيم داخل الحلبة لكن مسيرته انتهت تقريباً عام 1998 عندما أدت جراحة إلى تلف خطير في عصب ذراعه.

اعتزل دراجون لفترة لكنه عاد بأعجوبة إلى الحلبة في WWE عام 2003. رغم إخفاقه في تقديم أدائه المعهود كبطل سابق في الوزن المتوسط في WCW، فقد حقق اثنين من أهداف مسيرته بالتنافس في حلبة ماديسون سكوير جاردن في نيويورك سيتي وفي ريسلمانيا 20.

ما زال دراجون فاعلاً في مشهد الترفيه الرياضي في اليابان والمكسيك ويواصل التنافس ضد الجيل التالي من المحلقين العظام ويعمل على تدريبهم. يمتد تأثيره إلى أبعد من ذلك ليصل كل مصارع شاب يقوم برحلة التحليق المحفوفة بالمغامرة فوق حبال الحلبة.