أرنولد شوارزنيجر

ثال، ستيريا، النمسا، لوس أنجلوس، كاليفورنيا
نجم مكرم في قاعة مشاهير WWE في 2015
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية أرنولد شوارزنيجر

آرنولد أسطورة عالمية حقيقية. واحد من أبرز نجوم الشباك العالميين والرياضيين وحاك سابق لولاية كاليفورنيا. أبدع آرنولد في كل صناعة دخلها وشارك فيها، وجسد واحدة من قصص النجاح الحقيقية لمهاجر. لا أحد يمثل الحلم الأمريكي أكثر من آرنولد.

كان آرنولد مولعاً بالرياضة منذ أن كان صبياً صغيراً في موطنه النمسا، فقد بدأ برفع الأثقال في بداية الستينيات، وهي الرياضة التي جعلت منه أسطورة عالمية. في عام 1967، عندما كان يبلغ من العمر 20 عاماً، أصبح أصغر بطل للعالم في بناء الأجسام. 

انتقل آرنولد إلى الولايات المتحدة في العام التالي وبدأ التدرب في نادٍ مشهور عالمياً في ولاية كاليفورنيا. التقى آرنولد بأسطورة المصارعة برونو سامارتينو وأصبح الاثنان صديقان إلى الأبد. تعتبر مسابقة The Arnold Classic السنوية خير دليل على مكانة آرنولد المرموقة في الرياضة.

اقتحم آرنولد عالم السينما في الثمانينيات وبدأ نجوميته في فيلم Conan the Barbarian. تبعه بعد ذلك بفيلم The Terminator، الذي أصبح واحداً من أبرز أفلام الخيال العلمي في التاريخ. حققت أفلام آرنولد مبلغاً إجمالياً وصل إلى 4.5 مليار دولار في العام تقريباً.

في عام 2003، استمر آرنولد في عيش الحلم الأمريكي عندما تم انتخابه حاكماً لكاليفورنيا، ليسير بذلك على خطى نجم أفلام آخر، هو رونالد ريجان. بقى آرنولد حاكماً للولاية حتى العام 2010، ومن إنجازاته تقليل راتب الحاكم.

يعود تاريخ مشاركة آرنولد مع WWE إلى الفترة التي أصبح فيها صديقاً لبرونو سامارتينو وبيلي جراهام قبل أكثر من 40 عاماً. في إحدى عروض سماكداون في نوفمبر 1999، قدم السيد ماكمان بطولة World Box Office Championship إلى آرنولد الذي تغلب على تريبل اتش بسلسلة من اللكمات الشديدة. في عام 2013، توج آرنولد صديقه برونو سامارتينو وأدخله ردهة مشاهير WWE في ماديسون سكوير جاردن. في العام التالي، ظهر في عرض راو في بروكلين، نيويورك، لترويج فيلم وينال من ذا ميز.

كان آرنولد رياضياً عالمياً ونجماً سينمائياً وسياسياً، فقد حقق الحلم الأمريكي على أكمل وجه. أما الآن وقبل ليلة واحدة من عرض ريسلمانيا 13 القادم، سيدخل آرنولد ردهة مشاهير WWE في سان خوسيه في كاليفورنيا.