كريس جيريكو

1.83 متر
102 كيلوغرام
وينيبيج، مانيتوبا
ذا كودبريكر، ذا وولز اوف جيريكو
بطولة WWE، بطولة العالم للوزن الثقيل، بطل WCW، بطل الانتركونتينينتال، بطل أوروبا، بطل هاردكور، بطل العالم للزوجي، بطل ECW TV، بطل WCW TV، بطل الوزن الخفيف الثقيل في WCW، بطل الزوجي الموحد
العودة الى قائمة النجوم

آخر الأخبار

نتائج راو الكاملة: رعب جولدبيرج ينتشر في الأجواء وإثارة هيل ان سيل تبدأ
جميع الأخبار»

صور النجم



السيرة الذاتية كريس جيريكو

يمكنك أن تصف كريس جيركو بجملة واحدة .. أنه نجم يعرف كيف يدخل الى الحلبة بشكل غير اعتيادي ..

في صيف عام ١٩٩٩ ظلت جماهير WWE تحاول التفكير في هوية الشخص الغامض الذي تم الاعلان عنه وقتها لاسابيع قبل أن تأتي الاجابة في أغسطس من العام ذاته ليفاجئ ذا روك ومعه الجمهور بالساعة الشهيرة التي ظلت تعد تنازليا حتى وصلت الى الصفر ليظهر كريس جيريكو للمرة الأولى في WWE ويدخل في عداوة مع ذا روك حينها.

ولد كريس جيريكو في مدينة مانسيت نيويورك و لكنه ترعرع في مينيتوبا بكندا .. وهو ابن نجم NHL تيد ايرفين كما تدرب على يدي اسطورة التدريب في عالم المصارعة ستو هارت في معسكر هارت الشهير الذي خرج منه بريت وأوين هارت وغيره من النجوم الكبار في تاريخ المصارعة.

بعد وصوله الى النجومية في ECW قرر جيريكو ان يبدأ مسيرته في WCW التي كانت وقتها تنافس WWE اسبوعيا ولكن لم يشبع طموحه هناك فقفز الى WWE عام ١٩٩٩ ليبدأ رحلة النجومية الحقيقية هناك وليحصل فيها على عدد كبير من البطولات وليصبح أول بطل لحزام WWE والعالم الموحد عام ٢٠٠١.

يملك كريس جيريكو قدرات داخل الحلبة غير عادية و لكنه أيضا يملك لسانا لاذعا يهابه الكثير ممن يواجهونه أو ممن كانوا ضيوفا في برنامجه “ذا هايلايت ريل” .. ومع مرور السنوات ظل عشق المصارعة في قلب كريس جيريكو رغم انشغاله بفريقه Fozzy الغنائي.