فينسينت جي ماكمان

نيوينورك سيتي، نيويورك
مؤسس WWE، قاعة مشاهير WWE 1996
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية فينسينت جي ماكمان

فينسينت جيمس ماكمان، المعروف باسم فينس الأب، وهو الرجل الأكثر أهمية في تاريخ WWE. السبب في ذلك أن WWE ربما ما كونت لتوجد كما نعرفها الآن لولا هذا الرجل.

شرب ماكمان المهنة من والده جيس الذي كان يدير كل من المصارعة والملاكمة في ماديسون سكوير جاردن.

منذ اللحظة التي خلف فيها فينس الكبير والده في منظمة كابيتول ريستلينج استمرت المنظمة في الازدهار في شمال شرق الولايات المتحدة. عام 1963، انفصل ماكمان وشريكه توتس موندت عن اتحاد المصارعة الوطني (ناشونال ريستلينج أليانس)، لتنحدر CWC، لتولد بعد ذلك منظمة وورلد وايد ريستلينج فيديريشن (اتحاد المصارعة العالمي)، (التي أصبحت لاحقاً WWE) بشكل رسمي. في فترة مناطق المصارعة الإقليمية كانت WWE الأكبر وتوسعت من ولاية مين إلى واشنطن العاصمة.

غيرت WWE مسارها من جديد عندما باع ماكمان منظمته لابنه عام 1982. بدأ فينسنت ك ماكمان بنقل WWE إلى المستوى الوطني، ليتحول الترفيه الرياضي لدرجة لم يتصورها أحد. لم ير ماكمان الأب ثمرة العمل الذي قام به ابنه كثيراً، فقد توفي في 24 مايو 1984 عن عمر ناهز 69 عاماً، أي بعد أشهر قليلة من نجاح الظاهرة هالك هوجان في جعل WWE محط أنظار الجميع.

عام 1996، نال فينس الأب مكانه المستحق في قاعة مشاهير WWE حين قام حفيده شين ماكمان بتكريمه. وصلت WWE اليوم إلى مكانة لم يكن فينس ماكمان الأب يتخيلها أو يحلم بها.