روب فان دام

1.83 متر
106 كيلوغرام
باتل كريك، ميتشيغان
فايف ستار فروج سبلاش، فان دامينيتر
بطل WWE، بطل الانتركونتينينتال، بطل العالم للزوجي، بطل الزوجي في WWE، بطل أوروبا، بطل هاردكور، فائز بموني ان ذا بنك 2006، بطل ECW، بطل تلفزيون ECW، بطل الزوجي في ECW
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية روب فان دام

ان كنت تريد مبدعا في عالم الطيران والحركات الأكروباتية المميزة لا تبحث عن شخص اخر سوى عن روب فان دام!

الفنان المبدع صاحب الأعمال الفنية المختلفة ظهر في ECW عام ١٩٩٦ ليلفت له الأنظار بما يقوم به من حركات مميزة كانت جديدة على كل من شاهده وقتها ومع تلقيه تدريبات على يدي استاذه وهو عم غريمه التقليدي حينها “سابو”، تطور روب فان دام بشكل كبير وقفز الى قلوب عشاق المصارعة في ECW التي اتسمت بالعنف وأنها مختلفة عن كل المنظمات الاخرى وقتها.

روب فان دام ظهر في WWE عام ٢٠٠١ وفاز بلقب الانتركونتنتال وبعدها وحد حزام بطل أوروبا والهاردكور وقتها كما استطاع حصد لقب بطولة WWE للزوجي الى جوار راي ميستيريو وحزام العالم للفرق الزوجية مع كين تارة ومع بوكر تي تارة اخرى ولكن كل ذلك كان مجرد بداية لرحلة تألق فان دام مع WWE.

في ريسلمانيا ٢٢ استطاع روب فان دام ان يفوز بحقيبة موني ان ذا بنك وفاجئ فان دام الجميع بأن أعلن عن انه سيقوم باستخدمها لنيل لقب WWE قبل وقت طويل من فعل ذلك وهو ما لا يحدث عادة ليحقق فان دام حلمه بالفوز باللقب عندما واجه جون سينا في “وان نايت ستاند” في ECW التي أصبحت جزء من WWE وقتها.

بعد ٦ سنوات من الغياب عاد روب فان دام الى حلبات WWE في يوليو ٢٠١٣ ليذهل الجمهور بما يفعله داخل الحلبة وقدراته التي لم تتأثر بأي شيء عبر السنوات.