ايدج

1.96 متر
109 كيلوغرام
تورينتو، أونتاريو، كندا
سبير
بطل WWE، بطل العالم للوزن الثقيل، بطل العالم للزوجي، بطل الزوجي في WWE، بطل الانتركونتننتال، بطل الولايات في WCW، كينج أوف ذا رينج 2001، فائز بموني ان ذا بنك، فائز برويال رامبل، قاعة مشاهير WWE 2012
العودة الى قائمة النجوم


السيرة الذاتية ايدج

في عالم مختلف، كان باستطاعة إيدج أن يصبح نجماً في أغاني الروك. كان شعره الملتف وستراته الجلدية الطويلة وكل تفاصيل صورته في WWE تدل على ذلك. قبل دخوله الحلبة، كان يضخ في الصالة طاقة رهيبة وكأن حفلة صاخبة قد أقيمت.

إذاً لم تكن مفاجأة أن نكتشف أن إيدج يهوى جمع آلات الجيتار وكبر وهي يسمع لفرقة KISS التي كانت تشتهر بارتداء الملابس المتوهجة والسلوك الصاخب والتصرفات الهائجة فوق خشبة المسرح. المفاجئ هو مقدار الخجل الذي كان لدى إيدج وهو في المدرسة الثانوية في بلدته الصغيرة في أورانجفيل التابعة لمدينة أونتاريو الكندية.

ورغم أن زملاءه في الصف كانوا يرشحونه ليكون بطلاً في WWE، لم يكن طريق إيدج إلى الحلبة محدداً مسبقاً على الإطلاق. ما فعله إيدج كان العمل في مصانع محلية بوظائف غريبة لمساعدة والدته على تسديد التزاماتها. مع ذلك ظل إيدج يحلم بالكثير عندما كان يعشق عمالقة النجوم مثل هالك هوجان وراندي سافيج. وعندما كان في سن الـ18، حصل إيدج على الفرصة التي كان يحتاجها على شكل مسابقة لكتابة مقال لأحد أندية اللياقة في تورنتو. أما الجائزة فكانت تدريب مجاني للمصارعة – فرصة ذهبية لمستغل الفرص البارع.

كانت لدى إيدج بعض الرفقة الجيدة عندما كان يشق طريقه نحو الاستقلالية في التسعينيات، كان صديق طفولته وشريكه كريستيان إلى جواره. عندما وقع إيدج عقده مع WWE عام 1997، كانت مسألة وقت قبل أن يتسلق كريستيان السلم أيضاً، ليسير بذلك على خطى أعز صديق له ويتبعه إلى المنطقة المجهولة.

شكل إيدج وكريستيان فريقاً رائعاً وفازا بسبع بطولات معاً. كان فوزهما بنزال تريبل ثريت لادر في عرض ريسلمانيا عام 2000 على هاردي بويز ودادلي بويز بداية لسلسلة من أروع نزالات الفرق والمنافسات في تاريخ المصارعة. بالطبع لم تكن النزالات الزوجية اختصاص إيدج الوحيد، حيث اخترف وببراعة النزالات الفردية وكانت مسيرته مدهشة وحصد ما مجموعه 31 لقباً، والعديد من تلك الألقاب لم يكن يخطط ببال عالم WWE أن يحصل إيدج عليها.

وفيما وراء قدرته على استغلال الفرص، أصبح إيدج معروفاً باسم ذا ماستر مانيبيوليتر لأنه لم يكن يخشى تجاوز الحدود من أجل إثارة المنافسة. بعد أن دخل التاريخ عام 2006 كأول رجل يستبدل حقيبة موني ان ذا بنك، أثار جميع متحديه عندما احتفل بفوزه ببطولة WWE على طريقة الكبار أو +18 خلال عرض راو، فقد ظهر وكأنه يقضي وقتاً ممتعاً مع ليتا على سرير وضع وسط الحلبة. انتقلت الألاعيب الذهنية والنفسية إلى مستوى جديد كلياً على يد إيدج الذي أعلن نفسه كأكثر بطل يحظى بالمشاهدة.

تعرض إيدج لإصابة أبعدته عن المنافسة، لكن لا شك في أنه سيجد طريقة لجعل الجميع يشعرون بوجوده. لو كان هناك درس تعلمناه من مسيرة إيدج، فهو توقع غير المتوقع دائماً.